أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 الذكرى السنوية لانطلاق أول تلفزيون في الشرق الأوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: الذكرى السنوية لانطلاق أول تلفزيون في الشرق الأوسط   السبت مايو 03, 2014 5:47 pm




يصادف يوم الجمعة الثاني من مايو، الذكرى السنوية على إطلاق أول قناة تلفزيونية في الشرق الأوسط، حيث بدأت القناة البث عام 1956 في مثل هذا اليوم.



صورة تذكارية تجمع بين الملك فيصل الثاني ملك العراق والملك حسين ملك الأردن والموسيقار فريد الاطرش
وكان التلفزيون العراقي الذي انطلق في العام 1956 في الثاني من مايو، أول محطة تلفزيونية في الشرق الأوسط العربي وغير العربي، وذلك بعد أن أعجب عرض شركة "باي" لإنشاء منظومة تلفزيونية متكاملة في معرض لها أقامته في بغداد، الملك العراقي الشاب آنذاك فيصل الثاني، فأصدر الأوامر بالعمل على تأسيس التلفزيون العراقي كأقدم التلفزيونات في الشرق الأوسط والأول في العالم العربي.

كانت الساعة الخامسة من مساء الثاني من مايو عام 1956 وكان البغداديون يلتفون حول أول أجهزة التلفزيون، يعدون اللحظات لافتتاح قناتهم التلفزيونية من العاصمة بغداد على يد الملك فيصل الثاني ملك العراق آنذاك، حيث دخل الاستوديو ودشّن افتتاح أول محطة تلفزيون عربية.
واليوم هناك المئات من القنوات التلفزيونية العربية التي تصل برامجها الترفيهية والإخبارية والفنية إلى أقصى نقاط المعمورة.


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
الذكرى السنوية لانطلاق أول تلفزيون في الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: