أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 الفيلم التركي "نعاس الشتاء" يفوز بالذهب بمهرجان كان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: الفيلم التركي "نعاس الشتاء" يفوز بالذهب بمهرجان كان   الإثنين يونيو 02, 2014 7:43 pm




منحت لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي برئاسة المخرجة النيوزلندية جين كامبيون السعفة الذهبية للفيلم التركي "نعاس الشتاء" للمخرج نوري جيلان، الذي أهدى جائزته إلى الشباب التركي الذين ضحوا بحياتهم في احتجاجات هذا العام.
وقال المخرج التركي الفائز بجائزة السعفة الذهبية للدورة 67 "إنها مفاجأة كبيرة هذا العام هو عام الذكرى المئوية للسينما التركية، إنها مصادفة جيدة أن أهدي هذه الجائزة للشباب في تركيا وأولئك الذين فقدوا حياتهم خلال العام الماضي".
كما منحت اللجنة التحكيمية جائزتها الخاصة مناصفة بين الفيلم الكندي "مومي" للمخرج الشاب اكسافييه دولان، والفيلم الفرنسي "وداعا للغة" للمخرج المخضرم جون لوك غودار.
أما جائزة الإخراج فقد فاز بها المخرج الأمريكي بينيت ميللر عن فيلمه "فوكس كاتشر".
كما فاز بجائزة الكاميرا الذهبية، الفيلم الفرنسي "بارتي كيرل" أو حفل نسائي، واشترك في إخراجه ثلاثة مخرجين، هم ماري وكلير وصموئيل تايس.
وقدمت هذه الجائزة الممثلة الفرنسية "نيكول غارسيا"، ورئيس المهرجان جيل جاكوب، وأعلن خلالها بأنه سلم راية المهرجان لشخص آخر، وخرج مودعا المهرجان باكيا، وسط تصفيق حار استمر لدقائق تقديرا لما قدمه من خدمات للمدينة وللمهرجان.
وذهبت جائزة التمثيل الرجالي إلى الممثل البريطاني توموتي سبال، عن دوره في فيلم "السيد تيرنير" للمخرج البريطاني مايك لي، فيما ذهبت جائزة أفضل دور نسائي إلى الممثلة الأميركية جوليان مور، عن دورها في فيلم "البحث عن النجوم" للمخرج دافيد كرونينبيرغ.
كما عرضت مشاهد جميلة لأفلام صوفيا لورين، ضيفة المهرجان وقدمت بالمناسبة تحيتها إلى صناع السينما وللممثل الإيطالي مارسيلو ماسترياني.
وقدمت الجائزة الكبرى والتي فاز بها الفيلم الإيطالي "المذهلة" للمخرجة الإيطالية اليجا روركفر، وتميزت دورة مهرجان كان لهذا العام بعودة الأفلام الكبيرة التي حملت تواقيع كبار مخرجي السينما في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
الفيلم التركي "نعاس الشتاء" يفوز بالذهب بمهرجان كان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: منتديات أيامي بيك الفنية :: منتدى أخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: