أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 مهندس أيرلندي يكتشف المعادلة الهندسية لبناء هرم خوفو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: مهندس أيرلندي يكتشف المعادلة الهندسية لبناء هرم خوفو   الخميس يونيو 12, 2014 6:33 pm



توصل مهندس أيرلندي للمعادلة الهندسية التي تم من خلالها بناء الهرم الأكبر "خوفو"، ليحل بذلك لغزاً رياضياً بقى غير معروف لمدة 4600 عام.
وأوضح المهندس ليزلي جلمر، في عرض قدمه في المركز الثقافي المصري، يحمل اسم "سيمفونية الدوائر" كيف أمكن بناء الهرم الأكبر ببساطة متناهية وعبقرية لا مثيل له، بحسب ما نقلت عنه "وكالة أنباء الشرق الأوسط".
وقال إن اكتشاف جلمر - والذي استغرق منه أكثر من 10 سنوات ليكشفه - هو "دليل رياضي" على عبقرية بناء هرم خوفو.
واقتبس جلمر جملة عالم الرياضيات الشهير في جامعة هارفارد أندرو جليسون "الإثباتات الرياضية ليست موجودة لإقناعكم بأن هناك شيئاً صحيحاً.. إنها موجودة لتظهر لكم لم هي صحيحة".
وقال جلمر: "جمال بناء الهرم الأكبر يكمن في بساطته.. أشعر بالغيرة شخصياً لأنني لا أستطيع القيام بعمل كهذا.. هذا دليل على أن المصريين القدماء عرفوا الهندسة والمعادلات الرياضية قبل الإغريق بكثير".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/ متصل
 
مهندس أيرلندي يكتشف المعادلة الهندسية لبناء هرم خوفو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: