أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله    جَدّةُ   اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخله و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 الجزائر الأولى عربياً بأربع جنرالات نساء في الجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: الجزائر الأولى عربياً بأربع جنرالات نساء في الجيش   الأربعاء يوليو 09, 2014 3:26 am



تحتل الجزائر المرتبة الأولى عربيا في إدماج النساء بمؤسسات الدولة ومناصب المسؤولية، آخرها ترقية ثلاث نساء إلى رتبة لواء، وبذلك يرتفع عددهن إلى أربع، بحسب السيدة فاطمة الزهراء عرجون، التي تمت ترقيتها في شهر نوفمبر 2010 من طرف الرئيس بوتفليقة.
ورغم أن أسماء النسوة "الألوية" الثلاث لم يتم الكشف عنهن، فإن قرار الترقية في حد ذاته مؤشر على حجم الانفتاح في مؤسسة مغلقة كالجيش الجزائري.
وتنحدر الجنرال فاطمة الزهراء خرشي زوجة عرجون، من قرية قجال ببلدية بن زياد بولاية سطيف شرق البلاد، وهي زوجة بروفيسور أيضا في الصحة العسكرية برتبة عقيد، ولم تخرج أسرتها عن مجال الصحة، حيث يشتغل ابنها الوحيد صيدليا، فيما انتهت ابنتها الوحيدة من دراستها في تخصص الماركتينغ، واستقرت في فرنسا بعد زواجها.
سياسيا، تحوز الجزائر على "أيقونات" نسوية كثيرة، منها لويزة حنون زعيمة حزب العمال، والمرشحة الأشهر لانتخابات الرئاسة في البلدان العربية.
كما تدعمت حكومة عبدالمالك سلال الأخيرة بسبع وزيرات.
والوزيرات السبع هن: نورية بن غبريط وزيرة التربية الوطنية، ودليلة بوجمعة وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة، ونادية لعبيدي شرابي وزيرة الثقافة، ومونية مسلم وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وزهرة دردوري وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، ونورية يمينة زرهوني وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، وعائشة طاغابو وزيرة منتدبة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية مكلفة بالصناعة التقليدية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
الجزائر الأولى عربياً بأربع جنرالات نساء في الجيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: