أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله    جَدّةُ   اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخله و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 المغرب يرصد تهديداً إرهابياً جدياً ضد مصالحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: المغرب يرصد تهديداً إرهابياً جدياً ضد مصالحه   الجمعة يوليو 11, 2014 6:36 am



كشف محمد حصاد، وزير الداخلية المغربية، أن معلومات استخباراتية تفيد بوجود تهديد إرهابي جدي موجه ضد الرباط، مرتبط بتزايد أعداد المغاربة المنتمين إلى "التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق".
وفي عرض مفصل قدمه أمام الحكومة، الخميس، في اجتماعها الأسبوعي، كشف وزير الداخلية أن المقاتلين المغاربة في التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق يتولون مناصب قيادية ولا يخفون نيتهم تنفيذ مخطط إرهابي في المغرب.
وبحسب وزير الداخلية المغربي، فإن المقاتلين المغاربة "تساعدهم التجربة التي راكموها في مجال إعداد المتفجرات وتقنيات الحرب، واستعمال الأسلحة الثقيلة"، إضافة إلى "التكوين الذي استفادوا منه في مجالات عسكرية متعددة".
المتطرفون المغاربة
ولم يستبعد الوزير المغربي احتمال لجوء المقاتلين المغاربة المتطرفين إلى "الاستعانة بخدمات المجموعات الإرهابية التي تنشط بدول شمال إفريقيا"، في إشارة إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أو بخدمات المتطرفين المغاربة الذين أعلنوا ولاءهم لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، المعروفة اختصارا باسم داعش.
وفي سابقة من نوعها، كشف وزير الداخلية أمام أعضاء الحكومة في الرباط، أن معلومات تشير إلى سعي "مجموعات إرهابية صنع متفجرات غير قابلة للكشف بواسطة أجهزة المراقبة الإلكترونية".
ومن جهة ثانية، أعلن وزير الداخلية المغربي عن رفع درجة اليقظة والتأهب مع تعزيز الإجراءات الأمنية الخاصة بمحاربة الإرهاب في البلاد.
وفي نفس السياق، وجهت الحكومة محافظي كل المدن بالرفع من مستوى الحيطة واليقظة إلى أقصى درجة وتقوية وسائل المراقبة.
واقترح وزير الداخلية المغربي معالجة إشكالية توافد مغاربة على التنظيمات المتطرفة عبر العالم، دون المساس بالسير العادي للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
المغرب يرصد تهديداً إرهابياً جدياً ضد مصالحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: