أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 "المرأة" التي لم تر بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: "المرأة" التي لم تر بعد   الإثنين أغسطس 25, 2014 3:53 am



سيتمكن السعوديون عقب غروب شمس يوم الاثنين 25 أغسطس من رؤية المرأة المسلسلة في السماء وبالعين المجردة، وحين يكونون بعيدين عن إضاءة المدن وفي مواقع مظلمة بالذات.
وستظهر المرأة المسلسلة، وهو لقب يطلق على مجرة اندرو ميدا كلطخة ضبابية من الضوء في الأفق الشمالي من قبة السماء، ودون استخدام مساعدات بصرية يمكن للراصدين رؤيتها ومراقبة تحركاتها، كما تقول الجمعية الفلكية في جدة.
وأضافت الجمعية أنه إذا لم يتم العثور على مجرة "اندروميدا" المرأة المسلسلة بالعين المجردة وحدها، يمكن للمهتمين بعلوم الفلك ومراقبة الفضاء الاستعانة بالمنظار الثنائي العينية ومجموعة نجوم ذات الكرسي التي تشكل حرف "دبليو" لتحديد موقع تلك المجرة خلال ساعات الليل وفي ساعات الفجر من ذلك اليوم.
يذكر أن مجرة اندروميدا (المرأة المسلسلة) أقرب مجرة حلزونية لمجرة درب التبانة التي تضم كوكب الأرض، حيث تبعد حوالي 2.5 مليون سنه ضوئية، وقطرها يبلغ 200 ألف سنه ضوئية، ولها سطوع ظاهري يجعلها ألمع مجرة في السماء، وتضم مئات المليارات من النجوم، وهي المجرة الوحيدة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
وتتصدر مجرة اندروميدا أو المرأة المسلسلة أو المرأة التي لم تر بعد، قائمة روايات وكتب الخيال العلمي التي تناولت المجرات والظواهر الفلكية، وتضم اندروميدا نحو 250 مليار نجم، من أهمها سرة الفرس المراق عناق الأرض صدر العذراء والسيف والأنفال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
"المرأة" التي لم تر بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: