أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقلئق حياتية قاسية لا بد من معرفتها حتى تواجهها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: حقلئق حياتية قاسية لا بد من معرفتها حتى تواجهها   الخميس سبتمبر 18, 2014 7:58 pm





تمضي الحياة بالناس بين صعود وهبوط، إلا أن طرق تعامل غالبيتهم مع تلك الحقيقة هو ما يحدد قدرتهم على التكيف مع الصعوبات التي تعترضهم من وقت لآخر، سواء أكانت تلك الصعوبات على الصعيد العائلي أو المهني أو أي مستوى آخر.

وتاليا بعض الحقائق المتعلقة بحياة معظم الأشخاص، التي يجدها البعض قاسية بعض الشيء، إلا أنه من الأنسب الإحاطة بها كي يتمكن المرء من مواجهتها، وعليه أن يتذكر بأن أولى خطوات انتصار الإنسان تكون من خلال التعرف على عدوه وطريقة تفكيره، فالجهل بالشيء أو تجنبه رغم وجوده سيؤدي حتما للهزيمة:



• الأصدقاء يذهبون ويأتون: هذه الحقيقة يجب أن يعيها المرء جيدا، فكل شخص وحتى منذ سن الدخول للمدرسة فإنه يبدأ بالاعتقاد بأن الأصدقاء الذين قابلهم سيبقون معه إلى الأبد، وبالرغم من أن هذا الأمر قد يحدث مع بعض الأصدقاء، إلا أن الغالبية سيفترقون عند دخول الجامعة وبدء صفحة جديدة من كتاب الحياة.

وفي هذه المرحلة أيضا يساور معظمهم الشك بأن الأصدقاء الذين يتعرفون عليهم سيبقون على تواصل معهم طوال مشوار حياتهم، لكنهم سيجدون بأن كلا منهم سيختار طريقه وليس بالضرورة أن يختار الجميع الطريق نفسه، قد تكون هذه الحقيقة مزعجة للبعض لكن يجب تقبلها، إذ يجب أن تدرك بأنه ليس من شروط الصداقة المتينة أن تبدأ منذ فترة الدراسة وأن تستمر للأبد، فكل يوم يمر على الشخص يحمل معه ملايين الفرص لتكوين صداقات جديدة ومتينة.



• لن تحصل دائما على ما تريد: ليس من عادة الحياة أن تقدم المنح والعطايا للناس مجانا، لذا على المرء أن يقتنع بهذه الحقيقة. فعلى الرغم من أن طلباته قد تكون بسيطة، إلا أنه ليس بالضرورة أن يحصل عليها، فقد يكون الحصول عليها متعلقا بأحد الأشخاص الذي يتقاعس بتقديمها أو قد يعرضه للخذلان أو قد لا تكون الحاجة التي يريدها الشخص متوفرة أصلا. لذا عليه ألا يسعى للسعادة الكاملة، فهي غير موجودة إلا في قصص الأطفال، وفي حال لم يحصل على ما يريد بالرغم من أنه قام بكل ما في وسعه، عليه أن يتقبل الأمر الواقع وألا يقف عنده طويلا، فالحياة أقصر من أن يقضيها في تعب وتعاسة.




• ستكون محبوبا من قبل الكثير من الناس لكن ليس جميعهم: تعد هذه الحقيقة من أهم الحقائق التي على الفرد أن يفهمها جيدا، فسواء كنت أحد المشاهير أو شخصا عاديا فإنك ستلتقي بأشخاص يحبونك بعكس أشخاص آخرين، يجب عليك أن تتقبل هذا الأمر من دون أن تحاول البحث عن أسبابه حيث إنك ستجدها متعددة، فقد تكون نوعا من الغيرة منك أو لعدم وجود اهتمامات مشتركة أو لمجرد أنك شخصية ذات طبيعة مختلفة عنهم، المهم في الأمر أن تعلم بأنك شخص مميز كما أنت ولا تحتاج لحب جميع الناس حتى تكون لديك الثقة الكاملة بنفسك.




• ستواجه الفشل: لا يعد الفشل من الأمور المخجلة، فهو شيء يحدث للجميع لكن الفرق بينهم هو الكيفية التي يواجهونه بها، قد تحاول البدء بأحد المشاريع وتستغرق عدة شهور أو ربما سنة أو أكثر وتتعرض خلالها للفشل والاحباطات قبل أن تبدأ بتذوق طعم النجاح، تأكد بأن هذا الأمر مقبول ولا يجب أن يشكل أي عقبة أو عائق بالنسبة لك فكما يقال: الشخص المستغرق في النوم هو الشخص الوحيد الذي لا يتعرض للفشل.

قد يكون بإمكانك التعلم من أخطاء غيرك، لكن إخفاقاتك هي التي ستعلمك الدروس الأهم في حياتك، لذا ابذل طاقتك للاستفادة من تلك الإخفاقات واجعلها خريطة واضحة المعالم تقودك إلى طريق النجاح، من المعلوم أن التعرض للإخفاق يصيب الشخص بالإحباط وربما فقدان الثقة بالنفس، لكن مع حسن التصرف يمكنه أن يصبح أقوى من ذي قبل.



• النزهة قد تتعطل بسبب المطر: يخطط بعض الأشخص أحيانا للذهاب في نزهة أو ما شابه ذلك، وبعد أن يستعدوا جيدا ويحضروا حاجياتهم يفاجأوا بأمطار غزيرة جعلت الأجواء غير مناسبة لإتمام الرحلة.

طبعا المثال السابق عبارة عن مثال بسيط يمكن قياس الكثير من الأمور عليه، لذا على الإنسان أن يتعلم بأن لا يتوتر بشدة بسبب حدوث أمور خارجة أصلا عن إرادته، وعليه أيضا أن يعتاد على التأقلم مع مثل هذه الأمور ويعلم بأنه وبالرغم من أنه لا نستطيع تغيير الماضي إلا أنه يستطيع تغيير طريقته في التعامل مع الأحداث الخارجة عن سيطرته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: حقلئق حياتية قاسية لا بد من معرفتها حتى تواجهها   الجمعة سبتمبر 19, 2014 5:06 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: حقلئق حياتية قاسية لا بد من معرفتها حتى تواجهها   الجمعة سبتمبر 19, 2014 8:54 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
حقلئق حياتية قاسية لا بد من معرفتها حتى تواجهها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى المواضيع العامـة-
انتقل الى: