أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لهذه الأسباب لا تضع هذه الأشياء في محفظة نقودك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24636
نقاط : 38979
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: لهذه الأسباب لا تضع هذه الأشياء في محفظة نقودك   الخميس سبتمبر 18, 2014 8:05 pm




 لو أمعن المرء بحافظة نقوده سيجد بأنها لافتة للنظر بالفعل. ففي غالب الأحيان لا يقبل المرء أن يضع أيا من حاجياته الثمينة في كيس من الجلد، لكن الأمر يختلف تماما مع حافظة النقود التي غالبا ما تكون ممتلئة بالكثير من الأشياء التي قد لا تقدر بثمن. لذا فإن حافظة النقود تكون في كثير من الأحيان معرضة للسرقة أو أن ينسى المرء أين وضعها.

ولتلك الأسباب فإن هناك عددا من الأشياء التي يجب على المرء تجنب وضعها في حافظة نقوده حفاظا على خصوصيته وأمواله:

- البيانات المهمة: كثيرا ما تعاني حافظة النقود من الفوضى، فبسبب تضمنها عدد من الجيوب فإنه من الشائع أن يحتفظ المرء بداخلها بالكثير من الأشياء كالفواتير الشرائية القديمة وبطاقات التعريف بشركات تقدم خدمات قد لا يحتاجها مطلقا، فضلا عن إمكانية احتفاظه بعدد من البيانات المهمة التي يخشى نسيانها ككلمة المرور لحسابه البنكي وبريده الإلكتروني وما شابه.

وعلى الرغم من أن حافظة النقود تعتبر المكان الأنسب لمثل هذه الأشياء، إلا أن تعرضها للسرقة سيوقع المرء بمشكلة كبيرة، حيث إن السارق سيحصل، على جانب النقود الموجودة بالحافظة، سيحصل على الكثير من البيانات التي قد يصعب استرجاعها مرة أخرى. لو كنت تحتفظ بالأوراق المهمة خوفا من تعرضك لنسيان أي منها، حاول أن تدون البيانات الهامة بدفتر ملاحظات والاحتفاظ به بمكان آمن بدلا من أن تعرض بياناتك لخطر أنت في غنى عنه.

- دفتر الشيكات: أصبح الكثير من الناس يستخدمون بطاقات بنكية تقوم مقام الشيكات التقليدية، لكن البعض ما يزال يفضل الشيكات، ولو كنت أحد هؤلاء يجب عليك تجنب وضع دفتر الشيكات في حافظة نقودك، بل حاول أن تجد مكانا آخر لهذا، ففي حال تعرض حافظة النقود للسرقة فإن السارق يمكن أن يستفيد من تلك الشيكات من خلال المعلومات التي تكون مدونة عليها والتي قد تمكنه من تحويل النقود على سبيل المثال.

- الكثير من النقود: نعم، هي حافظة للنقود، لكن هذا لا يعني أن تقوم بالاحتفاظ بكل ما لديك من مال داخلها. لو كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون الحسابات البنكية، يجب أن تبتعد عن حمل رصيد كبير من النقود داخل الحافظة، وذلك يعد نوعا من الإجراء الوقائي الذي ستشعر بمدى أهميته في حال تعرضت حافظة نقودك للسرقة.

-  بطاقات الإهداء: جمع ما ذكر حتى الآن كان يتعلق بناحية الأمان والخوف من التعرض للسرقة، لكن إلى جانب ناحية الأمان هناك ناحية الترتيب والتنظيم والحرص على ألا تكون حافظة النقود مكتظة بأشياء لا داع لها. 

فعلى سبيل المثال عندما تصلك بطاقة معايدة أو تهنئة أو ما شابه فإنك، ومن قبيل الاحتفاظ بذكرى الحدث تقوم بالاحتفاظ بتلك البطاقات. لكن ومع مرور الوقت فإن البطاقات قد تتراكم في حافظ نقودك ويصبح من الصعب الاحتفاظ بها. 

لذا احرص بين فترة وأخرى أن تعيد تقييم البطاقات التي تحتفظ بها لتتأكد من مدى أهميتها وفي نفس الوقت حاول أن تجد مكانا أكثر ملاءمة للاحتفاظ بها.

 - الهاتف النقال: على الرغم من أن الحجم القياسي لمعظم حافظات النقود لا يتسع لوضع الهاتف النقال، إلا أن العديد من الشركات المصنعة بدأت بإنتاج حافظة للهواتف النقالة تحتوي على جيوب لتستخدم كحافظة تحمي الهاتف وفي نفس الوقت يمكنها حمل النقود أو البطاقات الضرورية. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يجنب المرء من حمل أكثر من حافظة في نفس الوقت، إلا أنه يجب أن يتجنب مثل هذا الإجراء أولا لأن بعض البطاقات يمكن أن تتضرر من الموجات الصادرة عن الهاتف النقال وبالتالي قد تتعرض للتلف، وثانيا في حال تعرض المرء للسرقة، لا قدر الله، فإن هذا يعني أنه فقد نقوده فضلا عن هاتفه النقال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: لهذه الأسباب لا تضع هذه الأشياء في محفظة نقودك   الجمعة سبتمبر 19, 2014 5:05 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24636
نقاط : 38979
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: لهذه الأسباب لا تضع هذه الأشياء في محفظة نقودك   الجمعة سبتمبر 19, 2014 8:54 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
لهذه الأسباب لا تضع هذه الأشياء في محفظة نقودك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى المواضيع العامـة-
انتقل الى: