أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أشياء لا يفعلها الشخص القنوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24628
نقاط : 38955
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: أشياء لا يفعلها الشخص القنوع   الخميس سبتمبر 18, 2014 8:11 pm



 تعريف الشخص السعيد لدى الكثير من الناس يكون ذلك الشخص الذي يتمتع بسعادة دائمة. لذا فمن الشائع أن يقنع المرء نفسه بأنه من الخطأ أن يبكي أو يشعر بالألم أو الحزن أو الإحباط، فالسعادة تعني أن يشعر المرء بالرضا الداخلي وأن يحمل عقلية تشعره بالامتنان لكل ما يحدث له خيرا كان أو غير ذلك. العقلية الميالة للشعور بالامتنان تنعكس على تصرفات المرء وعلى من حوله بشكل إيجابي.

لا يؤمن أصحاب العقلية الممتنة بالسعادة المشروطة، والتي تعني أن السعادة لا تأتي إلا في حال حصل ظرف معين، ولكنهم حتى وإن كانت الظروف المحيطة بهم لا تسير على ما يرام، إلا أنهم يبتسمون ويعيشون حياتهم بكل ما فيها من صعود وهبوط.
في مجتمع مبني على المقارنات مع الآخرين وعلى المكاسب المادية والطموح الأناني أصبح البعض على استعداد للدوس على أي أحد في سبيل الوصول لما يريدون، لذا فمن حسن الطالع أن تصادق صاحب العقلية الممتنة الذي يقدر ما منحه الله له ويشعر بالرضا عن نفسه وعن الطريق التي يسلكها في حياته.

ولنتعرف أكثر على أصحاب العقلية الممتنة، فسنستعرض فيما يلي الأشياء التي يتجنبون فعلها:

- لا يقارنون رحلة حياتهم برحلة حياة من حولهم: من السهل على المرء أن يقع في شرك جمل مثل "كم أتمنى لو.."، و"يا له من محظوظ..". لكن ما الفائدة؟ فالتركيز على أخطائك وعلى مكامن القوة لدى غيرك لن يغير في الموقف شيئا، لذا وجه ذهنك نحو ما يمكنك فعله وأكمل طريقك.

- لا يحتاجون لأن يشعروا بالسعادة حتى يكونوا سعداء: القناعة التي يتمتع بها أصحاب العقلية الممتنة تجعلهم يمتلكون سعادة داخلية ورضا بصرف النظر عن أحداث الحياة الخارجة عن سيطرتهم. تدريب الذهن على الشعور اليومي بالامتنان سيعلم المرء كيف يتمتع بالقناعة التي تؤثر إيجابا على كل مناحي حياته.

-لا يتهربون من عيوبهم: لكل شخص على هذه الأرض عيوبه الخاصة، لذا فعندما يعتقد المرء بمثالية الآخرين فإن هذا لا يعني سوى خطأ في التفكير والحكم على الناس. أولى الخطوات التي ستساعدك على الشعور بالقناعة وعلى حب حياتك أن تعترف، لنفسك أولا، بعيوبك وبعدم مثاليتك وفي نفس الوقت برغبتك السير قدما بهذه الحياة. عيوب المرء قد تكون أفضل مرشد له في حال اعتبرها الحافز في سعيه للتغيير نحو الأفضل.

-لا يتجاهلون أهمية علاقاتهم بالآخرين: لا يمكن للمرء العيش بمفرده، على الرغم من أن البعض يقنعون أنفسهم بعكس هذا، من خلال تأكيدهم بأن مواجهة بعض مصاعب الحياة يدل على الصلابة التي يمتلكونها وبالتالي فإن عدم وجود أحد بجانبهم لن يؤثر عليهم. لكن الواقع يشير إلى أننا بشر، ووجود أشخاص في حياتنا نستطيع الاعتماد عليهم والوثوق بهم يزيد من صلابتنا وقدرتنا على التعامل مع ما تلقيه الحياة في طريقنا من مصاعب. لكن، ولكي نحصل على أشخاص يعتمد عليهم وقت الشدائد، علينا نحن أيضا أن نجعلهم يعتمدون علينا حالما تظهر حاجتهم لنا.

-لا يسمحون للوقت أن يتحكم بهم: يحصل الجميع يوميا على 24 ساعة فقط لا غير، هذه الحقيقة يدركها أصحاب العقول الممتنة، لذا تجدهم يقدرون الوقت ويحترمونه ويعملون على الاستفادة منه قدر الإمكان، وينظرون للوقت على أنه فرصة جديدة يومية تمنح لهم ويعملون على تحويلها لأقصى فائدة ممكنة تنعكس عليهم وعلى من حولهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14948
نقاط : 18664
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا يفعلها الشخص القنوع   الجمعة سبتمبر 19, 2014 5:03 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24628
نقاط : 38955
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا يفعلها الشخص القنوع   الجمعة سبتمبر 19, 2014 8:53 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
أشياء لا يفعلها الشخص القنوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العلمية والتربوية :: المنتدى العلمي والتربوي العام-
انتقل الى: