أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
  • لله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .
  • الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة واصيلا ، لا اله الا الله وحده صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده ن لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى اصحاب سيدنا محمد وعلى انصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى زرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا .
  • الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .


شاطر | 
 

 تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26629
نقاط : 42987
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الخميس مارس 08, 2012 6:59 pm

تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة


استخدامه يثير أعراضاً أخرى بالأمعاء مثل الشعور بالغثيان والقيء






حذرت دراسة حديثة من زيادة معدلات استهلاك دواء opioid لعلاج آلام المعدة لتتضاعف خلال عامي 1997 و2008 في الولايات المتحدة.

وصرح كاتب الدراسة د.سبنسر دورن أستاذ الطب المساعد بجامعة نورث كارولينا "هذه الزيادة الكبيرة في وصف هذا المسكن في العيادات الخارجية تثير القلق لأسباب مختلفة، و هناك أدلة ضعيفة جداً تؤيد استخدام دواء opioid لعلاج الآلام الحادة غير الناتجة عن أمراض السرطان".

وأشار دورن إلى أنه غالباً ما يساء استخدام هذا العقار وأحياناً بشكل خطير، فالاستخدام الموسع لهذا العقار يمكن أن يثير أعراضا أخرى بالأمعاء مثل الشعور بالغثيان والقيء والإمساك وأحياناً ما تزيد من سوء الشعور بآلام المعدة".

وآلام البطن الحادة هي مشكلة شائعة وغالباً ما تكون مزمنة مما يصعب الأمر على الأطباء في مساعدة مرضاهم للتخلص من هذه الآلام.

وأضاف دورن: "إن وصف مسكن لأي مريض قد يكون الطريق لإضعاف المقاومة إلا أن ذلك يرضي حاجة المريض لتخفيف الألم كما يعمل على تخفيف شعور الطبيب بالعجز عن مساعدة مريضه".

وهناك عدة عوامل تساهم في زيادة التعامل مع المسكنات لعلاج آلام البطن الحادة مثل الرغبة في تعميم التوصيات لاستخدام مسكن opioid في علاج الألم والتوسع في الدعاية للدواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
نووور
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة للمنتدى
عدد المساهمات : 14802
نقاط : 20611
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
العمر : 29
MMS + SMS :

آعِدٌك حبيِبٌي
أِن َأِهبكَ آلِنبضَُ ِوُ آِلأضِلآُع
وأنِ ُأصَوِن َمِشاٌعرَيِ لَـِك ٌأنَت فقُط َ
وٌ َتكِوَنَ عَشق ِقلَبيْ آلوحٌيِيدْ
لأِبُقى دَوِماً ٌفيَ ِحضٌن َقِلبٌك
فِـ ـآصِبحٌ َلك وَطِن , وِعمٌرآ َتِعٌيَشٌِه




~ْْ{لملم شتاتي المبعثرة }ْْ~
~وأحفضني في عيينيك ّوبين جفونك ~
((أبعدني بناظريك
عن كل الناس ))
بين الحين والحين
أستعيدني ثانية وألثم ثغري
{حذراي مني أطبق جفونك ثانية}
ودعني أنام بين هدبيك
{فأني أعلنت أحتلال عينيك}
♥ نووور ♥

مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الجمعة مارس 09, 2012 7:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26629
نقاط : 42987
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الأحد مارس 11, 2012 3:23 am

نووور

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
روميو

avatar

* : ♡ الدعم الفني والأشراف ♡
عدد المساهمات : 12071
نقاط : 16593
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الثلاثاء مارس 20, 2012 5:02 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com متصل
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26629
نقاط : 42987
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الأربعاء مارس 21, 2012 7:58 pm

روميو


كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة
عدد المساهمات : 15236
نقاط : 19358
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   الخميس يونيو 13, 2013 10:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26629
نقاط : 42987
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة   السبت يونيو 15, 2013 12:57 am

حياتي

شكرا لتواجدك عزيزتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
تحذير من الإفراط في تناول المسكنات لآلام المعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الطب والصـحة-
انتقل الى: