أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله    جَدّةُ   اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخله و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 انفجار شمسي يقطع الاتصالات اللاسلكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: انفجار شمسي يقطع الاتصالات اللاسلكية   السبت أكتوبر 04, 2014 12:45 am



يبدو أن الاتصالات اللاسلكية ستكون معرضة للانقطاع خلال الأيام القادمة، بحسب الجمعية الفلكية في جدة، التي قالت إن بقعة شمسية على وشك مغادرة جانب الشمس المقابل للأرض أحدثت انفجارا يوم أمس الخميس عند الساعة العاشرة مساء.
وأضافت فلكية جدة في بيان لها أن الانفجار متوسط الحجم من نوع "م 7" وقد رصد من خلال المراصد الفضائية حيث أظهرت الصور بقايا ضخمة انطلقت من موقع الانفجار الشمسي .
وتسببت الإشعاعات ما فوق البنفسجية الناتجة عن الانفجار في تأيين أعلى الغلاف الجوي حول الأرض ما تسبب في اضطراب مؤقت في الموجات القصيرة والإشارات اللاسلكية للترددات المنخفضة جدا على الجانب النهاري من الأرض في ذلك التوقيت.
لكن تأثيراً قليلاً على الأرض سيحدث نتيجة الانفجار، لأن البقعة الشمسية التي غادرت الشمس بعد الانفجار تقع في الطرف الغربي من قرص الشمس، وهي لا تواجه الأرض ومعظم بقايا الانفجار سوف تكون محلقة بعيداً عن الكرة الأرضية، وفقاً لما ذكرته الجمعية في بيانها .
عدا ذلك سيكون هناك القليل من التأثير على الأرض من هذا الانفجار، فنظرا لأن تلك البقعة الشمسية تقع في الطرف الغربي من قرص الشمس ولا تواجه الأرض، فإن معظم بقايا الانفجار يجب أن تحلق بعيداً عن الكرة الأرضية، وفقاً لما ذكرته الجمعية في بيانها .
يذكر أن انفجاراً قوياً ومرعباً سجلته المراصد الفضائية يوم الجمعة الماضي انطلق فوق الشمس من الحافة الجنوبية الشرقية، وهو انفجار ضخم كفاية ليبتلع عشرات الكرات الأرضية دفعة واحدة، لكنه وقع في جانب غير مقابل للأرض بحسب الجمعية الفلكية في جدة الأسبوع الماضي .
وقالت فلكية جدة حينها إن هذا الانفجار الضخم ليس في مسار مباشر مع الأرض لذلك فإن المقذوفة الناتجة عن الانفجار لن تصطدم بالأرض ولن تشكل خطراً عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
انفجار شمسي يقطع الاتصالات اللاسلكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: