أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24628
نقاط : 38955
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 9:33 pm



الحمل. فترة الانتظار، فترة تحقيق الأحلام، فترة التخطيط والتطلع إلى المستقبل. ولكن ليس كل شيء يكون "وردي" أثناء فترة الحمل، فبالإضافة الى الأمور اللطيفة التي يمكنك الآن القيام بها (مثل التفكير باسم الطفل وتحضير غرفته)، أضيفت بعض ممنوعات الحمل التي يجب عليك أن تطبقيها للحفاظ على صحة جسمك وعلى صحة الجنين الذي في بطنك.
1. لا تدخني ولا تقتربي من المدخنين. من الامور الأساسية الممنوعة خلال الحمل، التدخين فهو من الاضرار المعروفة لصحة الأم والطفل. ولكن لا تزال مئات الآلاف من النساء يواصلن التدخين خلال فترة الحمل في جميع أنحاء العالم. التدخين السلبي من مدخن الذي يعيش مع الأم أثناء الحمل أو الذي يعمل معها، يمكن أن يؤثر أيضا على الجنين. التعرض للدخان يمكن أن يسبب الإجهاض، الولادة المبكرة، انخفاض وزن المولود وأحيانا لموت الجنين أو الطفل.
2. لا تشربي الكحول. الكحول من ممنوعات الحمل الهامة، وتحمل  العديد من الآثار السلبية على تطور الأطفال وفقا للجرعة ووتيرة الشرب. الحالات الأسوأ لتأثير شرب الكحول هي متلازمة الكحول الجنينية (FAS) التي يمكن أن تؤدي إلى التخلف الشديد وغير الطبيعي.
3. لا تتعاطي المخدرات. تعاطي المخدرات هو خطير أيضا خلال فترات أخرى من حياتك، ولكنه خطير بشكل خاص خلال فترة الحمل. التعرض للمخدرات يرتبط بزيادة نسبة حدوث انخفاض الوزن عند الولادة، ضرر في الجهاز العصبي المركزي الذي يمكن أن يؤخر أو يعيق التطور العصبي إضافة الى عيوب جسدية مثل الشفة المشقوقة، النفخة القلبية، عيوب في العينين، عيوب في الوجه وفي أنظمة عضوية أخرى.
4. لا تتناولي الأدوية إلا بموافقة من الطبيب. من ممنوعات الحمل الخطيرة. فالأدوية التي تعتبر آمنة عندما تكون المرأة غير حامل، يمكن أن تسبب ضرراً كبيراً على الجنين خلال فترة الحمل. إذا كنت تفكرين في الحمل، استشيري طبيبك حول استخدام الأدوية التي تتناولينها قبل حدوث الحمل. الفترة الحرجة التي يمكن للأدوية أن تؤثر على الجنين هي خلال الأسابيع الثمانية الأولى، عندما يتكون القلب والرئتين والدماغ.
5. تجنبي أكل النقانق. فقد ثبت في بعض الدراسات ان النقانق تؤثر سلبا أثناء الحمل. انتبهي للمستقبل، فان الدراسات وجدت أيضا أن الأطفال دون سن الخامسة الذين يأكلون أكثر من قطعة واحدة من النقانق في الأسبوع تزيد لديهم مخاطر الاصابة بالسرطان.
6. تجنبي شرب الكثير من الكافيين. استهلاك الكافيين لا يعتبر بشكل قاطع من الممنوعات خلال الحمل ولكنه يرتبط خلال فترة الحمل بزيادة خطر الاصابة بمرض السكري لدى الأطفال.
7. الابتعاد عن الزواحف. اخبري طبيبك عن أي ملامسة للكائنات الحية كالسحالي، الايجوانا، السلاحف أو الثعابين لأن بكتيريا السالمونيلا (بكتيريا طفيلية تهاجم الجهاز الهضمي) يتم نقلها من خلال برازها ويمكن أن تؤثر على الحمل. كذلك، يجب أن نعرف أن الأطفال دون سن الخامسة معرضون لخطر عدوى السالمونيلا عند ملامسة الزواحف.
8. احذري من لدغات القراد. لدغات القراد يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بمرض لايم الذي يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي، المفاصل والقلب ويكون قاتلا لطفلك.
9. تجنبي أنواع معينة من الأسماك. الأسماك التي تحتوي على ميثيل الزئبق (Methylmercury) هي من ممنوعات الحمل وتعرضك للخطر لأنها يمكن أن تؤثر على نمو دماغ الطفل.
10. تجنبي الافراط في تناول الوجبات السريعة. المشكلة الأساسية مع الوجبات السريعة هي أنها تشبعك لكنها لا توفر لك الفيتامينات أو البروتينات. الوجبات السريعة تأخذ مساحة في المعدة وتمنعك من تناول الأطعمة الضرورية للحفاظ على صحتك وصحة طفلك.
11. تجنبي الاستهلاك المفرط لفيتامين A. الاستهلاك المفرط لفيتامين A يزيد من خطر تعرض طفلك للإعاقات الخلقية أو مشاكل أخرى. التعرض خلال الثلث الأول هوالأكثر إشكالية. يجدر بالذكر انه يمكن تناول المصادر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين A، والمشكلة هي مع الإضافات الاصطناعية فالكثير من الأطعمة في عصرنا الحاضر تحتوي على هذه الاضافات. يجب عليك البدء بقراءة ما هو مكتوب على العبوة للتأكد من أنك لا تستهلكين الكثير من فيتامين A. الفيتامينات الأخرى مثل D، E و K يمكن أيضا أن تتراكم في أعضاء الجسم والأنسجة، وبالتالي تناول جرعات عالية منها ينبغي أن يتم فقط بالتنسيق مع الطبيب.
12. تجنبي التعرض للأشعة السينية. المخاطر المرتبطة بالتعرض للأشعة السينية قليلة نسبيا. المخاطر تكون أكبر في المراحل الأولى من فترة الحمل. يجب عليك إبلاغ الطبيب أو طبيب الأسنان من أنك حامل حتى تتمكنين من السيطرة على المخاطر. إذا كنت تستطيعين تأجيل التعرض للأشعة السينية الى ما بعد الولادة، فهذا يمكن أن يقلل من المخاطر ويفضل فعل ذلك.




13. تجنبي استخدام الساونا. يمكن للساونا زيادة حرارة الجسم، وبالتالي فإنها تشكل خطرا على طفلك.




14. تجنبي تنظيف صندوق تغوط القطط واستهلاك اللحوم النيئة. صندوق تغوط القطط واللحوم غير المطهيه يمكن أن تؤدي لداء المقوسات (وهو المرض الناجم عن طفيلي وحيد- الخلية الذي يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14948
نقاط : 18664
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية   الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 3:25 am

[url=http://upload.mec.biz//show/E8PGPKVSUQ7GYQSEPVYTVLTBLS7BB1_%D8%B5%D9%88%D8%B1 %D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AF 20.gif][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24628
نقاط : 38955
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية   الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 3:52 am

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
ممنوعات الحمل من الحتمية إلى الاختيارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الطب والصـحة-
انتقل الى: