أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحب من أول نظرة رومانسي ويؤدي للادمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: الحب من أول نظرة رومانسي ويؤدي للادمان   الأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:07 pm



أنت تنظر الى الطرف الآخر من الغرفة وها هي تقف هناك, جميلة ومثيرة للإعجاب. هذا هو كل شيء، أنت مستسلم، الآن وفي هذه اللحظة أصابك الحب من أول نظرة ولن تسمح لها بالمغادرة. الحب من أول نظرة عادة ما يحدث بسبب عوامل المظهر الخارجي ولا يتطور دائما الى الحب من اول نظرة هو ربما الامر الاكثر رومانسية الذي يمكن ان يحدث لاي شخص. الحب من اول نظرة يجعل الناس يفقدون عقولهم ومنطقهم في غضون بضع ثوان.


الحب من اول نظرة، رومانسي ويؤدي للادمان!
الحب من اول نظرة هو احساس قوي جدا حتى انه في بعض الاحيان من الصعب السيطرة عليه وهو يمكن ان يحدث في اي مكان، في اي وقت - في الحافلة، في الشارع، او عند رؤية وجه جميل في الطرف الاخر من الغرفة.


الناس الذين لم يجربوا الحب من اول نظرة بانفسهم، ربما لا يؤمنون من انه ممكن. هناك ايضا بعض المشككين الذين يقولون ان الاحساس بالحب من اول نظرة هو في الواقع مجرد شهوة او رغبة لدى شخصين ينجذبان جنسيا الى بعضهما البعض. هؤلاء الاشخاص يرفضوا ان يؤمنوا من انه يمكن الوقوع في حب شخص اخر في غضون ثوان من لحظة التقاء عينيهما.


هل تؤمن باحساس الحب من اول نظرة؟ بعض العلماء الذين درسوا الدماغ البشري ونشاط الدماغ يشيرون الى ان عاطفة الحب من اول نظرة هي في الواقع ممكنه، ولكن يمكن لاي شخص ان يعتقد ما يريد ان يعتقد. هناك ايضا اشخاص ممن جربوا بانفسهم الحب من اول نظرة، تلك اللحظة الرائعة عند الوقوع في الحب. فهم يقولون انه في اللحظة التي رفعوا فيها رؤوسهم والتقت عيونهم مع شريك حياتهم، عرفوا فورا انهم ينظرون الى فارس او اميرة احلامهم.


يقول علماء النفس ان احساس الحب من اول نظرة يعتمد على اوضاعنا النفسية في لحظة الوقوع في الحب. احيانا نفشل في تمييز العيون الساحرة التي تنظر الينا وفي احيان اخرى فانها تؤثر علنا تاثيرا عميقا. يقول علماء النفس ايضا ان الوقوع في الحب يستغرق حوالي 30 ثانية، او لنكن اكثر دقة، لكي نقرر ان الشخص الاخر جذاب وزوج محتمل. بالمناسبة، يدعي علماء النفس ايضا ان الرجال يقعون في الحب اولا.


تبين الدراسات لنا ان هناك جوانب مرئية للتزاوج. فهي تبين لنا ان الناس قادرون على التواصل بسرعة للصفات الجسدية عندما يبحثون عن شريك حياتهم. في دراسة اجريت في جامعة فلوريدا مؤخرا اعطيت للطلاب صور اشخاص وسيمين او عاديين حيث نظروا اليهم لمدة دقيقة واحدة فقط، وبعد ذلك طلبوا منهم النظر الى اشياء اخرى. تم قياس مدة رد الفعل، ثم حدد علماء النفس بان نصف دقيقة كانت وقتا كافيا للطلاب لكي يقرروا ما اذا كان الشخص جذابا ام لا. لاحظ الباحثون ايضا ان الطلاب ركزوا على الوجوه الجميلة اكثر من نصف دقيقة واكثر من الوقت المحدد.


يتم تفضيل الاشخاص الجميلين عن غيرهم في العلاقة الرومانسية، ولكن هذا لا يعني بالضرورة ان العلاقة معهم ستكون جيدة. يتم اخذ العديد من العوامل بعين الاعتبار عند وقوع الحب من اول نظرة. بادئ ذي بدء استعداد الطرفين للقيام بذلك. لذلك فاحتمال حدوث الحب من اول نظرة يكون اقل عند التعب، الاكتئاب او مشاكل اخرى.


بالاضافة الى ذلك، لا يفضل الوقوع في حب الاشخاص الجميلين جدا بسرعة. صحيح انه يقع في حبهم ناس اكثر ولكن هؤلاء الاشخاص ايضا معتادون على تلقي الكثير من الاهتمام بسبب مظهرهم وليس بالضرورة ان يكونوا لطيفين ويتجاوبوا معكم لبدء العلاقة. من الممكن ايضا الا يلاحظ هؤلاء الاشخاص الشخص الذي يحاول بدء العلاقة معهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: الحب من أول نظرة رومانسي ويؤدي للادمان   السبت أكتوبر 25, 2014 10:34 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: الحب من أول نظرة رومانسي ويؤدي للادمان   الأحد أكتوبر 26, 2014 5:21 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
الحب من أول نظرة رومانسي ويؤدي للادمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الحياة الزوجيـة-
انتقل الى: