أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هزتان أرضيتان في البحر على بعد 166 كم عن جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24642
نقاط : 38991
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: هزتان أرضيتان في البحر على بعد 166 كم عن جدة   الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 3:56 am



هزتان أرضيتان تم تسجيلهما مساء أمس، داخل البحر الأحمر إحداهما تبعد عن جدة بحوالي 166 كيلومتراً بحسب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية والذي قال لـ"العربية نت" أن الهزة الأولى والثانية التي حدثت بعدها بثلاث دقائق كانت خفيفة.
وقال الدكتور زهير نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية لـ"العربية نت" حدثت هزتان الأولى كانت في الساعة السابعة وعشرون دقيقة مساء أمس داخل البحر الأحمر وقد بلغت قوتها 2.65 درجة بمقياس ريختر وعلى عمق 17.4 كيلو متر وهي على بعد 155 كيلو متراً من محافظة الليث غربي السعودية".
وأضاف الدكتور نواب "الهزة الثانية جاءت بعد ثلاث دقائق داخل البحر الأحمر أيضاً وكانت قوتها بحسب مقياس ريختر 3.1 وبلغ عمقها 32 كيلو مترا وكانت على بعد 166 كيلو متراً من محافظة جدة".
إلا أن أحداً لم يشعر بالهزتين خاصة وأن أجهزة الدفاع المدني بالمنطقة وكذلك هيئة المساحة الجيولوجية لم تبلغا بوجود أشخاص شعروا بالهزتين الأولى والثانية والتي حدثت داخل البحر الأحمر.
وأوضح الدكتور زهير لـ"العربية.نت" طبيعة هذه الهزات قائلاً "كلتاهما خفيفة وطبيعة منطقة البحر الأحمر هي منطقة نشطة بالهزات الأرضية ونحمد الله أن الحزام الزلالي الموجود داخل البحر الأحمر هو حزام ضعيف ولا يوجد تأثير أو خطر منه ولله الحمد".
وحول مستقبل هذه الهزات وخطرها في حال تكرارها يضيف رئيس هيئة المساحة الجيولوجية "يجب أن يتعايش الناس مع تاريخ وجغرافية هذه المنطقة هي نشطة منذ القدم بالهزات وجزء من طبيعة المكان ولا يوجد خطر منها وعلى الرغم من ذلك يحب أن نحسن طبيعة البناء المقاوم للزلازل وهو أمر قد صدر من الجهات العليا في فترات سابقة".
ويعرف البحر الأحمر تاريخا حافلا بالهزات الأرضية لكنها لم تشكل أي أخطار في السابق لوجود عامود مائي ومنطقة صخور بينهل وبين مدن الساحل يجعل من هذه الهزات تفقد قوتها وتصل ضعيفة أو غير محسوسة بحسب المختصين.

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/ متصل
 
هزتان أرضيتان في البحر على بعد 166 كم عن جدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: