أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 انجلترا: معلومات جديدة بقضية رفات الملك ريتشارد 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: انجلترا: معلومات جديدة بقضية رفات الملك ريتشارد 3   الأربعاء ديسمبر 03, 2014 6:16 pm




لطالما شغل مقتل الملك ريتشارد الثالث العديدين واعتبروه لغزا حاولوا مرارا اكتشاف خباياه، وقد حاول علماء وباحثون وروائيون تسيلط الضوء على شخصية ريتشارد الثالث وفترة حكمه وما تخللها من أحداث تاريخية هامة..
الرفات التي عثر عليها أسفل ساحة ركن سيارات في عام 2012، جاءت تحاليل "الدي ان إيه" التي أجراها باحثون في جامعة ليستر، لتؤكد الحمض النووي من العظام، تطابق عينات الحمض النووي من نسل عائلة الملك ريتشارد الثالث.
وقال الدكتور توري كينغ اختصاصي علم الوراثة جامعة ليستر "نحن نعتقد بنسبة تصل إلى 99.999 بالمائة أن هذه بقايا الملك ريتشارد الثالث مع بعض التحفظ، لأننا نعتقد في الواقع ان تكون النسبة الأقرب لهذا الاحتمال هي 99.99999".
ودام حكم الملك ريتشارد الثالث لبريطانيا سنتين فقط بدءا من عام 1483 إلى 1485، ولقي حتفه في سن ناهز 32 عاما في معركة بوسورث عام 1485، حيث وضعت وفاته نهاية لما عرف بـ"حرب الوردتين"، وهي صراع دموي على عرش انجلترا استمر 30 عاما بين عائلة يورك التي ينتمي لها ريتشارد ومنافستها عائلة لانكاستر.
 وسميت الحرب، بحرب الوردتين نسبة إلى شعار لانكستر الوردة الحمراء، وشعار يورك الوردة البيضاء، ليكون النصر من حليف أسرة لانكاستر.

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
انجلترا: معلومات جديدة بقضية رفات الملك ريتشارد 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: