أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 هنود الأمازون يطالبون بحقهم في تملك أراضيهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: هنود الأمازون يطالبون بحقهم في تملك أراضيهم   الإثنين ديسمبر 08, 2014 2:44 am



التقى زعماء جماعات من السكان الأصليين من بيرو والبرازيل والإكوادور وكولومبيا أمس السبت، للمطالبة بحقوقهم في التملك القانوني للأراضي التي توارثوها عن أسلافهم، وذلك على هامش المؤتمر الدولي حول المناخ المعقود في ليما عاصمة بيرو.
وحضر الاجتماع نحو 500 من زعماء الهنود الحمر المقيمين في غابات الأمازون بملابسهم التقليدية، وطالبوا بحقهم في الحفاظ على حياتهم التقليدية والغابة التي يعيشون فيها.
وقال هندرسون رنغيفو زعيم جماعة "اشوار" ورئيس الجمعية المتعددة الأعراق لتنمية غابة الأمازون: "نريد غابة دون نفط، ودون مناجم، ولا تتعرض أشجارها للقطع غير القانوني".
وأضاف: "نريد حقوقنا في أراضينا، نحن الشعوب الأصلية لا يمكننا أن نعيش دون غابات".
وبحسب هذا الزعيم والناشط، فإن ما لا يقل عن 1160 جماعة من السكان الأصليين تطالب بصكوك ملكية للأراضي التي تعيش عليها منذ مئات السنين.
وتجتمع في ليما وفود 195 دولة من أعضاء اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي في إطار لقائها السنوي، حيث يتوقع أن تبرز الخطوط العريضة لميثاق عالمي من شأنه حصر الاحترار المناخي بدرجتين مئويتين فقط.
ويهدف مؤتمر المناخ في عاصمة بيرو إلى التوصل لمشروع اتفاق حول خفض الغازات المسببة لمفعول الدفيئة، ينبغي إقراره خلال مؤتمر باريس في ديسمبر 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
هنود الأمازون يطالبون بحقهم في تملك أراضيهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: