أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 مقتل 53 شخصاً في سيول وانهيارات طينية بالفلبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: مقتل 53 شخصاً في سيول وانهيارات طينية بالفلبين   الأربعاء ديسمبر 31, 2014 12:43 pm





قتل 53 شخصاً على الأقل في وسط وجنوب الفلبين اليوم، بعد أيام من الأمطار الغزيرة والسيول والانهيارات الطينية التي أصابت أيضاً دول جنوب شرق آسيا المجاورة، حسب الوكالة الوطنية للإغاثة.
وكان قد لقي عشرات الأشخاص حتفهم حين أغرقت أمطار غزيرة ماليزيا وجنوب تايلاند وأجزاء من الفلبين في الأيام القليلة الماضية، وفقاً لمسؤولين.
وتشهد ماليزيا أسوأ فيضانات وسيول منذ نحو عقد وهو ما أجبر نحو ربع مليون شخص على النزوح عن منازلهم. وتواجه الحكومة انتقادات حادة لرد فعلها، الذي رأى البعض أنه بطيء. وقال مجلس الأمن الوطني في بيان إن مستويات "عالية بشكل استثنائي" من المياه حالت بين عمال الإنقاذ ومراكز الإغاثة. وارتفع عدد القتلى إلى 21 شمال شرق ماليزيا، كما لقي 15 شخصاً مصرعهم جنوب تايلاند.
وانهالت معظم الانتقادات على رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق لغيابه عن البلاد خلال وقوع الكارثة، وبعد أن التقطت له صور وهو يلعب الغولف مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في هاواي.
ونقل موقع "ماليزيان إنسايدر" الإخباري الإلكتروني عن بيان المجلس "بغض النظر عن مدى استعدادنا.. ستكون هناك دائماً كارثة أكبر وأكثر دماراً تختبر قدرات وموارد البلاد."
من جهته انتقد المعارض توني بوا عزوف الحكومة عن إعلان حالة الطوارئ و"افتقادها التام للشعور بأهمية التحرك السريع".
وتجتاح الفيضانات شمال شرق ماليزيا وجنوب تايلاند خلال موسم الأمطار الموسمية السنوي، لكن الأمطار كانت أكثر غزارة من المعتاد هذا العام.
ولا تزال مياه الفيضانات تجتاح خمسة أقاليم جنوب تايلاند، في حين تم إجلاء نحو 10 آلاف شخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
مقتل 53 شخصاً في سيول وانهيارات طينية بالفلبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: