أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موجة صقيع تضرب مصر وتوقعات بتعرضها لسيول الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24400
نقاط : 38298
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :









مُساهمةموضوع: موجة صقيع تضرب مصر وتوقعات بتعرضها لسيول الجمعة   الأربعاء يناير 07, 2015 7:38 pm





تتعرض مصر لموجة صقيع شديدة بدأت منذ السبت الماضي، وتستمر وفق تأكيدات هيئة الأرصاد الجوية حتى الأحد القادم مع توقعات بتعرضها لسيول الجمعة.
وقال وحيد سعودي - مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية لـ"العربية.نت" - إن درجات الحرارة وصلت في بعض محافظات الجمهورية إلى 5 درجات مئوية، مضيفاً أن الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد حالياً والتي لم تشهدها منذ سنوات طويلة ترجع لتأثر دول منطقة شرق البحر المتوسط، ومنها مصر بمنخفض جوى قوى بلغ ذروته أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، حيث يتشكل منخفض جوى جنوب اليونان متجهاً إلى الشرق وتتصاعد سرعة الرياح تدريجياً على سواحل مصر الغربية والشمالية، مضيفاً أن محافظة الإسكندرية تتعرض لهطول أمطار شديدة، ولكنها لم تصل إلى حد السيول.
وقال إن درجات الحرارة قد تبدأ في الارتفاع الأحد لكن الموجة الباردة ستظل مستمرة مع تزايد نشاط سرعة الرياح، مما يؤدي إلى مزيد من الإحساس بالصقيع، نافياً سقوط كتل ثلجية على مصر أو تعرضها للعاصفة الثلجية "هدى".
وأضاف أن مرتفعات جنوب سيناء تعاني من انخفاض شديد في الحرارة خلال هذه الموجة الباردة، حيث تصل الحرارة الصغرى في سانت كاترين إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر، وتنخفض فوق القمم الجبلية إلى 13 درجة تحت الصفر مع هطول محتمل للثلوج ورياح شديدة، متوقعاً هطول أمطار غزيرة على القاهرة وباقي المحافظات اليوم .
إلى ذلك أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق 5 موانئ مطلة على البحر الأحمر وخليج السويس، بسبب ارتفاع سرعة الرياح.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم إن الموانئ التي تم إغلاقها هي ميناء الأدبية المخصص للنقل البضائع، وميناء السخنة المخصص لنقل الحاويات، وميناء بور توفيق المخصص لنقل الركاب، وميناء شرم الشيخ لليخوت، وميناء الزيتيات بالسويس المخصص لنقل المواد البترولية، مؤكدة أنه سيتم إعادة فتح الموانئ واستئناف الملاحة البحرية عقب هدوء العواصف الترابية والرياح واستقرار أحوال الطقس.
في سياق متصل أعلنت هيئة ميناء دمياط، توقف الحركة داخل الميناء بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث يتعذر دخول وخروج السفن، كما أن ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح بالميناء أديا إلى توقف حركة الصيد في كل من البحر المتوسط وبحيرة المنزلة، كما تم إغلاق بوغاز الصيد بدمياط، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.
وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، بسبب تعرض المحافظة لعاصفة شديدة أدت إلى ارتفاع الأمواج، مما قد يسبب اصطدام السفن بعضها، أو بالأرصفة داخل الميناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
موجة صقيع تضرب مصر وتوقعات بتعرضها لسيول الجمعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: