أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لأول مرة.. الرئيس المصري يحضر قداس عيد الأقباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24400
نقاط : 38298
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :









مُساهمةموضوع: لأول مرة.. الرئيس المصري يحضر قداس عيد الأقباط   الأربعاء يناير 07, 2015 7:40 pm



في أول زيارة من نوعها، فاجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المسيحيين الأرثوذكس بزيارة لمقر الكاتدرائية القبطية في القاهرة يوم الثلاثاء أثناء قداس عيد الميلاد لدى المسيحيين الشرقيين وألقى كلمة قصيرة هنأهم فيها بالعيد، وأكد على مبادئ الوحدة الوطنية.
ويعد حضور السيسي للقداس فى احتفال عيد الميلاد حسب التقويم الأرثوذكسي للأقباط هو الأول من نوعه لرئيس مصري، فقد اعتاد الرؤساء المصريون أن يوفدوا من ينوب عنهم لحضور القداس.
 وقال السيسي: "كان ضروري إن أنا أجيلكم عشان أقولكم كل سنة وأنتو طيبين.. وأرجو ان انا مكونش قطعت عليكم الصلوات بتاعتكم".
وزيارة السيسي للكاتدرائية لم تستغرق سوى دقائق معدودة، ألقى خلالها كلمة قصيرة حملت تهنئة ورسالة للعالم مضمونها أن مصر هي أرض الحضارة والإنسانية.
وتشير تقديرات غير رسمية إلى أن المسيحيين يمثلون نحو عشرة في المئة من سكان مصر البالغ عددهم حوالي 85 مليون نسمة. وعلاقة المسلمين والمسيحيين في مصر طيبة إلى حد كبير باستثناء حوادث يكون سببها عادة علاقات عاطفية او نزاعات على بناء كنائس.



وهنأ السيسي هنأ البابا تواضروس بالعيد قائلا: "هنبني بلدنا مع بعض وهنساع (سنستوعب) بعض وهنحب بعض .. هنحب بعض كويس وهنحب بعض بجد عشان الناس تشوف". وهتف الحضور "إيد واحدة.. إيد واحدة."
وغادر السيسي القداس بمجرد انتهائه من كلمته المرتجلة المقتضبة. وكان الرئيس المصري قد عاد قبل ساعات يوم الثلاثاء من الكويت التي زارها يوما واحدا.
وأثارت زيارة السيسي للأقباط ردود أفعال وتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي وسط ترحيب من المسلمين والمسحيين المصريين، فيما  شنت جماعه الاخوان ومؤيدوها هجوما عنيفا على هذه الزيارة.
وفي عام 1965 وضع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حجر الأساس للكاتدرائية المرقصية الجديدة بصحبة البابا كيرلس السادس، وافتتحها عام 1968، ومن وقتها لم يحضر القداس أي من الرؤساء.
ورغم أن الرئيس الأسبق حسني مبارك هو من أصدر قراراً بإعتبار يوم 7 يناير أجازة رسمية في ديسمبر 2002، إلا أنه لم يحضر القداس بنفسه وكان ينيب نجله جمال مبارك.
وفي ظل  حكم المجلس العسكري عقب ثورة 2011،  أناب المشير محمد حسين طنطاوي  رئيس المجلس وقتها، سامي عنان رئيس الأركان السابق في حضور القداس.
و في وقت حكم الإخوان، حضر رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق نيابة عن الرئيس المخلوع محمد مرسي، وهو ما فعله الرئيس الأسبق عدلي منصور بإنابة اللواء أركان حرب عبد المؤمن فودة رئيس ديوان الرئاسة الأسبق لحضور القداس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
لأول مرة.. الرئيس المصري يحضر قداس عيد الأقباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: