أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 حريق يلتهم مليون وثيقة في أكبر مكتبة جامعية بروسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: حريق يلتهم مليون وثيقة في أكبر مكتبة جامعية بروسيا   الإثنين فبراير 02, 2015 12:18 pm




اجتاح حريق ضخم، السبت، المكتبة الجامعية الرئيسية في موسكو متسبباً في إتلاف أكثر من مليون وثيقة تاريخية فريدة، وسط ذهول الأوساط العلمية التي اعتبرته بمثابة "تشرنوبيل" ثقافية.
وبحسب رجال الإنقاذ فإن الحريق الذي اندلع مساء الجمعة ولم يتم إخماده تماما حتى مساء السبت، أتى على ألفي متر مربع من مكتبة المعهد العلمي للعلوم الإنسانية الذي أنشئ في العام 1918، ويضم أكثر من عشرة ملايين وثيقة تاريخية من كتب وصحف وخلافه، تعود إلى الفترة من القرن السادس عشر حتى القرن العشرين.
وقال رئيس أكاديمية العلوم فلاديمير فورتوف: "إنها خسارة فادحة للعلوم.. فالأمر يتعلق بأكبر مجموعة من نوعها في العالم تعادل ربما مكتبة الكونغرس الأميركي في واشنطن".
وأضاف: "توجد هنا وثائق يستحيل أن تكون موجودة في أي مكان آخر، وكل معاهد العلوم الإنسانية تستخدم هذه المكتبة. ما حدث يذكر بكارثة تشرنوبيل النووية التي وقعت في أوكرانيا عام 1986".
واستنادا إلى فورتوف فإن أكثر من 15% من الوثائق تعرضت للتلف، وقال: "مهمتنا ستكون ترميمها والتكنولوجيات اللازمة لذلك موجودة".
وتضم المكتبة واحدة من أغنى المجموعات في العالم من كتب باللغات السلافية ووثائق رسمية بريطانية وإيطالية وأميركية.
وبدأ الحريق الجمعة قرابة الساعة 22,00 (19,00 ت غ) في الطابق الثاني من المبنى الواقع جنوب موسكو، واستمر طوال نهار السبت رغم مشاركة أكثر من 200 رجل إطفاء في محاولة إخماده.
وأوضح مصدر في أجهزة الإنقاذ أنه من المستحيل انتشال الكتب بسبب شدة الحرارة داخل المبنى، فيما قال نائب رئيس أكاديمية العلوم فلاديمير ايفانوف لوكالة إنترفاكس: "إنها خسارة فادحة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
حريق يلتهم مليون وثيقة في أكبر مكتبة جامعية بروسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: