أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27244
نقاط : 44628
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907   الإثنين فبراير 02, 2015 12:19 pm




عثر في مدينة كوبر في سلوفينيا على رسالة تعود للعام 1907 كانت مخفية في جدار بأحد المنازل، يؤرخ فيها صاحبها لزمن كتابتها ويأمل أن تكون "الأخوة الحقيقية" قد حلت في العالم حين تعثر الأجيال اللاحقة على هذه الرسالة.
ففي السابع مايو من العام 1907، كتب الموظف المصرفي جوزيف أتيك البالغ من العمر حينها أربعين عاماً رسالة ودسها في جدار منزله أثناء بنائه، وقد عثر عليها أمس السبت عمال يرممون المنزل، بحسب ما نقلت الصحف المحلية.
وجاء في الرسالة "قبل أن ينهي العمال بناء هذا المنزل، أردت أن أبقي في جدرانه شهادة لي للأجيال القادمة عن الصراع الفكري والمادي الذي نخوضه لتأمين مستقبل أفصل لمن بعدنا".
ويتحدث جوزيف أتيك في رسالته الواقعة في أربع صفحات عن الوضع السياسي والاجتماعي في مطلع القرن العشرين، ويذكر أن مدينته التي كان عدد سكانها تسعة آلاف نسمة تتمتع بكل مقومات الثقافة ما عدا صحيفة "تتيح لنا أن نعبر عن أفكارنا".
وكتب قائلاً عن الرفاه الذي يعيشه الإنسان في ذاك الزمان والمكان "في مكاتب المصرف لدينا تيار كهربائي، ومياه جارية، وهاتف"، آملا أن تتقدم البشرية في خطاها لتعيش الأجيال المقبلة "أخوة حقيقية بين شعوب العالم حين تكتشف هذه الرسالة"، وأكد متحف محلي صحة هذه الرسالة، قائلا إنها ذات قيمة تاريخية كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
اكتشاف رسالة موجهة للبشرية بجدار منزل منذ عام 1907
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: