أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 السلطات السويدية تنقل مدينة بأكملها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27244
نقاط : 44628
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: السلطات السويدية تنقل مدينة بأكملها   الثلاثاء فبراير 03, 2015 1:19 pm




قررت السلطات السويدية نقل مدينة كيرونا أقصى شمال البلاد، بشكل كامل بعد أن أصبحت على وشك انهيارها داخل المنجم القريب منها.
ويهدد منجم الحديد الواقع على حافة المدينة بابتلاعها، بعدما انفتحت هوة عملاقة قرب بعض منازل السكان البالغ عددهم أكثر من 3 آلاف شخص.
ووفقاً لوسائل الإعلام فقد قررت السلطات المحلية بناء مدينة كيرونا الجديدة، في منطقة أكثر أماناً، أي بعيداً عن هذا المنجم، شرط أن تنقل غالبية مبانيها، حجراً حجراً، إلى موقعها الجديد حيث ستتوفر مبان تعليمية وحكومية ومكاتب ومحطة للقطار وفندق في المدينة الجديدة.
وسيتم إنشاء المدينة الجديدة بأسلوب أقرب إلى الحضارة والحداثة من المدينة القديمة، حيث ستكون هناك ساحة مشتركة، وأماكن للنشاطات الاجتماعية والثقافية والمقاهي الحديثة.
ويستخدم المنجم الذي يقع بالقرب من المدينة لاستخراج الحديد الخام، ويعد مصدراً أساسياً للدخل في المدينة، موفراً مئات فرص العمل لسكانها منذ أكثر من 120 عاماً. إلا أن عمليات الحفر، التي تمارسها شركة LKAB الحكومية، مستخدمة التكنولوجيا الحديثة، والتي تصل إلى عمق يزيد على كيلومتر تحت الأرض، أحدثت شقوقاً كبيرة في شوارع المدينة، لأن الحديد الخام موجود بمعظمه تحت المدينة.
وأشارت شركة "LKAB" التابعة للحكومة والمسؤولة عن عمليات الحفر في المنجم، إلى أن الشقوق التي تسببت بها عمليات الحفر بالمدينة، خاصة مع صعوبة استخلاص المعدن الخام، والذي يتواجد معظمه تحت المدينة، وهنا بدأ الإشكال مع قانون للدولة ومع قانون الشركة ذاتها، واللذين ينصان على منع الحفر تحت المناطق السكنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
السلطات السويدية تنقل مدينة بأكملها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: