أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 طبق "سمك مسكوف" عمره 4500 عام ‼

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: طبق "سمك مسكوف" عمره 4500 عام ‼   الأربعاء فبراير 04, 2015 12:37 pm


أعلنت بعثة تنقيب إيطالية في محافظة ذي قار "360 كم جنوب بغداد ومركزها الناصرية"، أمس الثلاثاء، عن اكتشاف ما يعتقد بأنه أقدم طبق "سمك مسكوف" في العالم يعود إلى ما قبل 4500 عام.
وقال رئيس البعثة الإيطالية، فرانكو دي أوغستينو، في بيان، نشره موقع "أضواء الناصرية الخبري" إن آخر التنقيبات التي يجريها فريقه في موقع تل أبو طبيرة الأثري، والذي يعود إلى ما قبل 4500 عام، كشفت عن أن سكان تلك المنطقة كانوا يعيشون آنذاك بنمط حياة مشابه لما عليه الآن.
وأشار إلى أن البعثة التنقيبية فوجئت بالعثور على طبق طعام يحتوي على عظام سمك معد بطريقة مشابهة تماما لطريقة إعداد السمك المسكوف حاليا في العراق، إذ يبدو من التحليل وآثار الحرق على بقايا العظام أن السمكة قطعت من منطقة الظهر وطهيت شويا تماما كما تطهى اليوم.



ولفت إلى أنها "المرة الأولى التي يتم اكتشاف طبق سمك بهذا الشكل وهو ما يؤكد أن الكثير من عادات الطبخ ونمط الحياة والمعيشة كانت متوارثة عبر آلاف السنين في هذه المنطقة".
وفي ذات السياق، كشف، أوغستينو عن أن بعثته تواصل التنقيب فيما يعتقد أنه أحد قصور الملك سرجون الأكدى والذي تبلغ مساحته 600 متر مربع، حيث عثر على قطع فخارية وأختام للملك السومري شولكي".
ويشار إلى أن أربع فرق تنقيب أجنبية تعمل في ذي قار حاليا، بينها ثلاث بعثات إيطالية وواحدة بريطانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
طبق "سمك مسكوف" عمره 4500 عام ‼
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: