أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله    جَدّةُ   اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخله و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 العثورعلى سمكة قرش نادرة قبالة سواحل أستراليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27239
نقاط : 44615
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: العثورعلى سمكة قرش نادرة قبالة سواحل أستراليا   الثلاثاء مارس 03, 2015 9:07 pm



عثر صياد على سمكة قرش نادرة من فصيلة "القرش العفريت" الموجودة منذ ما قبل التاريخ، قبالة السواحل الأسترالية، وسلمت إلى متحف قام بعرض هذا الحيوان الغريب الثلاثاء.
وسمكة القرش هذه التي تعيش في أعماق البحار تتميز بخطم مسطح وجسم زهري ومترهل وأسنان على شكل مسامير. وطولها يتراوح بين 3 و4 أمتار عند مرحلة البلوغ.
وأكد المسؤول عن مجموعات الأسماك في متحف "استراليان ميوزيم" مارك ماكغروثر أن هذه السمكة "لافتة. إنها ليست قبيحة بل جميلة".
وأشار إلى أن القبض على هذا النوع من الأسماك "ليس اعتيادياً، حتى إن مصادفة هذا الحيوان أمر نادر"، موضحا ًأن هذا "القرش العفريت" هو الرابع فقط في المتحف.
وتم العثور على السمكة في يناير من جانب صياد قرب "ايدن" قبالة السواحل الجنوبية الشرقية لأستراليا على عمق حوالي 200 متر، وتم تسليم الحيوان وهو بحالة ممتازة إلى هذا المتحف في سيدني بعد وضعه لفترة في حوض مائي.
وأسماك "القرش العفريت" موجودة في المحيط الهادئ والأطلسي والهندي. وعلى الرغم من أن المعلومات المتوافرة في شأنها قليلة، فإن اسمها العلمي هو "ميتسوكورينا اوستوني"، كما أنها تعتبر بمثابة متحجرة حية، إذ إن تاريخها يعود إلى حوالي 125 مليون سنة.
كذلك فإن هذه الأسماك مزودة بفك مدهش تحركه إلى الأمام حين تعثر على طريدة، ثم تعيده إلى الوراء خلف خطمها الشبيه بالمغرفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
العثورعلى سمكة قرش نادرة قبالة سواحل أستراليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: