أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المراهقون وتعلم القيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: المراهقون وتعلم القيادة   الأحد مارس 15, 2015 1:05 pm


يحلم المراهقون من البنات والأولاد بالعديد من الأمور التي يأتي ضمن أهمها القيادة، حيث تعتبر أمرا يفكرون به كثيرا، فهم دائما ما يحلمون بالحصول على رخصة القيادة، وهو الأمر الذي يعطيهم إحساسا بالحرية والاستقلال. ولكن يجب أن تعلمي أن رغبة أبنائك من المراهقين وخاصة رغبة ابنتك المراهقة في تعلم القيادة وقيادة سيارة يعنى بالفعل أنها مستعدة لهذا الأمر أو مستعدة لتحمل هذا النوع من المسئولية. إن المراهقات يشعرن أنهن إذا حملن رخصة القيادة معهن فهذا الأمر سيفتح أمامهن عالما من الخيارات المتنوعة ومن الحرية ولكنه أيضا يعنى المزيد من المسئوليات، مع الوضع في الاعتبار أنهن قد ينسين هذا الأمر أحيانا أو لا يركزون عليه. ولذلك يصبح من الواجب على الأهل أن يقوموا بوضع بعض القواعد العامة والأساسية الخاصة بتلك المرحلة الجديدة من حياة البنت، ولذلك فإنك ستحتاجين للتحدث مع أبنائك من المراهقين عن توقعاتك حيال تلك المرحلة قبل أن تسلميهم مفاتيح السيارة. يجب أيضا على المراهقين قبل أن يبدأوا فى قيادة السيارة أن يكونوا على دراية تامة بكل قواعد السلامة والأمان المتعلقة بالقيادة.
يجب ألا يتم السماح للمراهقين بالقيادة إلا بعد التأكد من أنهم يظهرون نوعا من المسئولية والنضج، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر يختلف من شخصية لأخرى. ويمكن ملاحظة هذا الإحساس بالمسئولية وهذا النضج من خلال العديد من الأمور التي قد تكون بسيطة أو عادية مثل الاهتمام بإتمام مهام المنزل المختلفة وبكل بساطة تنظيف غرفتهم. يجب أن يتم وضع بعض القواعد العامة من قبل الأهل والتى يجب أن تكون إطارا لبدء المراهقة في القيادة، ومن ضمن تلك القواعد فى البداية عدم السماح بوجود ركاب آخرين معهم في السيارة والتشديد على ضرورة ارتداء حزام الأمان وخفض صوت الموسيقى داخل السيارة حتى يكون الأبناء فى سن المراهقة قادرين على سماع ما يجرى من حولهم فى الشارع. ويبقى عدم التحدث فى الهاتف أو إرسال الرسائل النصية من الأمور شديدة الأهمية والتى يجب أن يلتزم بها المراهقون أثناء القيادة. يجب أن يكون هناك استعداد لتحمل النفقات المالية لقرار السماح لابنتك مثلا بالبدء في القيادة.
من الأفضل ألا يتم السماح للشباب فى سن المراهقة بالبدء في القيادة لمجرد أنهم قد أتموا السن القانونية التي تسمح بهذا الأمر، فيجب أن يتم التأكد من أنهم مستعدون تماما لهذا الأمر قبل إعطائهم مفتاح السيارة. اسمحي لابنتك في البداية بأخذ رحلات قصيرة بالسيارة حتى تكون قادرة على بناء ثقتها بنفسها مع الحرص على أن تجلسي بجانبها في المرحلة الأولى مما سيعطيها إحساسا بالثقة والأمان فى نفس الوقت. إذا كنت تنوين إعطاء ابنتك بعض النصائح وهى تقود، فحاولي أن تقومي بهذا الأمر بطريقة إيجابية مع الحرص على أن تبقى هادئة وألا يكون هناك أى فقدان للأعصاب. يجب أن يتم تحديد أهداف واقعية فى بداية مرحلة تعلم قيادة السيارة للشباب في مرحلة المراهقة، مع الوضع في الاعتبار أن الأهل يجب أن يكونوا مثالا أمام أبنائهم فيما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور بمختلف أنواعها. يجب أن يكون المراهقون أيضا على دراية تامة بكل القواعد الخاصة بالحفاظ على السيارة بحالة جيدة وكل الأمور المتعلقة بالصيانة والإصلاحات المختلفة. فى البداية يجب ألا يقود المراهقون السيارة ومعهم أصدقاؤهم على أن يستمر هذا الأمر حتى يكتسبوا المزيد من الثقة والخبرة.


فى البداية أيضا يجب ألا يتم السماح للمراهقين بالقيادة ليلا وذلك حتى يكتسبوا مزيدا من الخبرة في القيادة مع وجوب الإشارة إلى أن السرعة من أهم أسباب حوادث الطرق والقيادة. يمكن فى البداية أن تكون القيادة مكافأة للفتاة أو الشاب فى مرحلة المراهقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: المراهقون وتعلم القيادة   الثلاثاء أبريل 14, 2015 8:29 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: المراهقون وتعلم القيادة   الأربعاء أبريل 15, 2015 12:20 am

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
المراهقون وتعلم القيادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأسرة والطفل-
انتقل الى: