أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ادوية تتسبب بزيادة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24642
نقاط : 38991
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: ادوية تتسبب بزيادة الوزن   السبت مارس 28, 2015 1:43 pm



السعرات الحرارية الزائدة في الاطعمة قد لا تكون السبب الوحيد المسؤول عن زيادة الوزن، بل هنالك اسباب اخرى قد تتسبب بزيادة الوزن، من هذه الاسباب بعض الادوية المستخدمة في علاج بعض الامراض.

كل نوع من هذه الادوية يعمل بصورة مختلفة مسبباَ زيادة الوزن فقد يعمل على زيادة الشهية او يزيد كفاءة الجسم بتخزين الدهون او يعمل على تثبيط عملية الحرق في الجسم.

ومن الجدير ذكره ان زيادة الوزن هذه قد لا تحدث لجميع من استخدم هذا الدواء فقد يكون الشخص اكتسب وزناَ جراء تناول دواء معين، لكن شخص آخر تناول نفس الدواء و بنفس الجرعة ولم يزد وزنه.


فيما يلي قائمة بهذه الادوية:


هرمون الاستروجين:

الاستروجين الموجود في ادوية منع الحمل، حيث أن كمية عالية من هذا الهرمون تؤدي لدى البعض الى زيادة ملحوظة في الشهية وبالتالي الى زيادة الوزن. كما انه يعمل على زيادة احتباس السوائل في الجسم.





الكورتيزون:
يستعمل بكثرة لعلاج الامراض المناعية والحساسية والتهاب الجلد والربو والروماتيزم التي هي في معظمها امراض مزمنة و تحتاج الى فترات طويلة من العلاج، يعمل هذا الدواءعلى تراكم الدهون خاصة في مناطق الوجه والرقبة والصدر والبطن، اضافة الى انه يؤدي الى اختزان الماء والملح داخل الجسم وتحت الجلد مما يسبب زيادة كاذبة في الوزن.


بعض الادوية المضادة للحساسية:
اثبتت الابحاث انها تزيد من الشهية والقابلية لتناول الطعام مما يؤدي الى السمنة.


بعض ادوية الامراض النفسية والصرع:
تستخدم هذه الادوية لفترات طويلة وتؤدي الى السمنة فبعضها ينبه مراكز الاكل في المخ ويفتح الشهية والبعض الاخر يقلل من استهلاك الطاقة وتكسير الدهون.


بعض ادوية السكري:
تستخدم هذه الادوية في علاج السكري من النوع الثاني لتناولهم الاثر الجانبي في زيادة الوزن.


هرمون الانسولين:
المستخدم في علاج السكري، يعمل الانسولين على تخزين الدهون في الجسم، لذا نجد بعد فترة من العلاج ان الوزن ازداد و كميات الدهون المتراكمة في الجلد ازدادت أيضاَ.







أدوية ارتفاع ضغط الدم:
تعمل هذه الادوية على تثبيط عملية الحرق في الجسم. اذا كنت تتناول ايا من هذه الادوية ما عليك الا ان تناقش طبيبك حول امكانية تبديل الدواء بنوع اخر تجنبا لزيادة الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/ متصل
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: ادوية تتسبب بزيادة الوزن   السبت أبريل 11, 2015 9:56 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24642
نقاط : 38991
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: ادوية تتسبب بزيادة الوزن   الأحد أبريل 12, 2015 12:57 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/ متصل
 
ادوية تتسبب بزيادة الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الطب والصـحة-
انتقل الى: