أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 اسم ديانا يطرق باب القصرالملكي بعد 18 سنة من مقتلها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: اسم ديانا يطرق باب القصرالملكي بعد 18 سنة من مقتلها   الأحد مايو 03, 2015 12:32 pm




اسم ديانا، أميرة ويلز القتيلة بحادث سيارة ليلة 31 أغسطس 1997 في باريس، قد يعود ليطرق مجددا باب القصر الملكي البريطاني، طالبا الدخول، فيما لو أطلقه ابنها دوق كامبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، على طفلتهما التي ولدت اليوم السبت.
ولدت الأميرة التي سيختارون اسمها في اليومين المقبلين بجناح "ليندو" في عيادة الولادات التابعة لمستشفى "سانت ميري" بمنطقة بادينغتون في غرب لندن، حيث سبقها إلى الولادة فيه شقيقها الأمير جورج منذ 21 شهرا، وقبله أبصر النور فيه عمها الأمير هاري، كما ووالدها الذي بدأ عمله الجديد كطيار هليكوبتيرات منذ شهر تقريبا.

فوق اكليل عاشق كامبريدج وتحته اكليل سبنسر على رأس الأميرة الراحلة

الاسم مثير للحساسية أيضا

جميع الاستطلاعات التي نشرتها وسائل إعلام بريطانية في الأيام الماضية، دلت على أمنية واضحة للبريطانيين، بأن يطلق الوالدان اسم "ديانا" على المولودة التي مالت التوقعات الى أنها أنثى قبل أن تبصر النور، لأن والدتها كانت ترتدي اللون الزهري في آخر إطلالة عامة لها وهي تخرج من حيث تقيم في قصر كنسينغتون، القريب 3 كيلومترات من مستشفى "سانت ميري" القريب بدوره 500 متر تقريبا من حديقة هايد بارك وشارع "أوكسفورد ستريت" الشهير.
وأحد من أهم الاستطلاعات نظمته في مقرها بلندن مؤسسة YouGov العالمية للأبحاث عبر الإنترنت، وطالعت "العربية.نت" أرقامه الأحد الماضي في صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، دل أن 12% من 2200 بالغ تم سؤالهم عن الاسم الأفضل، فيما لو كان المولود أنثى، اختاروا "ديانا" دون سواه، فيما فضل 9% اسم شارلوت على سواه.
مع ذلك، يتوقعون أن يتنبه الوالدان الى أن اسم ديانا مثير لحساسية خاصة، حتى لجد الطفلة الجديدة، وهو الزوج السابق للأميرة الراحلة، ولي العهد الأمير تشارلز، كما لوالدته الملكة، وهو ما ألمحت إليه صحف بريطانية، منها "اكسبريس" الأربعاء الماضي، ناقلة عن لوريان كليمانس، العاملة على ما يبدو في قسم الإحصاء بموقع "غوغل" الشهير، أن "فيكتوريا" هو الاسم الثاني الذي مال إليه الباحثون في الموقع بعد ديانا.

في جناح ليندو بمستشفى سانت ماري ولدت طفلة الأمير وليام وفيه ولد هو وشقيقه هاري وابنه جورج

الماس واللؤلؤ سيلمعان أيضا على رأس الأميرة

وهناك ما يخص المولودة الجديدة من جدتها الراحلة، ومودع في القصر الملكي البريطاني منذ 18 سنة أيضا، وهو اكليل للرأس كانت الجدة تضعه في المناسبات الرسمية، وهيكله العام من فضة وكللت به رأسها يوم زفافها، ويسمونه "اكليل سبنسر" المعروف باسم The Spencer Tiara للبريطانيين، وهو مزين بورد صغير مرصع بحبات ماس، وكان هدية في 1919 من الليدي سارة سبينسر الى سينثيا هاميلتون، كونتيسة ألثورب، لمناسبة زفافها ذلك العام، وهو محفوظ كارث للمولودة من جدتها القتيلة.
كما في القصر الملكي اكليل آخر من حق ابنة الأمير وليام أيضا، ويسمونه "اكليل عاشق كامبريدج" الشهير للبريطانيين باسم The Cambridge Lover's Knot Tiara وتم تصميمه في 1914 للملكة ماري أوف تك، زوجة الملك جورج الخامس، جد ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية، وهو مرصع بحبات ماس ولؤلؤ، وأهدته الملكة للأميرة ديانا يوم زفافها في 1981 من ابنها، ولي العهد الأمير تشارلز.



حياة ذلك الزواج كانت قصيرة، كحياة ديانا التي رحلت بعمر 36 سنة، وقبل مقتلها انفصلت في 1996 بالطلاق عن ولي العهد، لذلك عاد الإكليل الى الملكة، لكنه، طبقا لما قرأت عنه "العربية.نت" ملك لأول أنثى تبصر النور من صلب أحد ابني الأميرة الراحلة، وهي في هذه الحالة الطفلة التي ولدت بعد 4 أيام من احتفال والديها بعيد زواجهما، وكان في 2011 بلندن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
اسم ديانا يطرق باب القصرالملكي بعد 18 سنة من مقتلها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: