أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نزال القرن.. مايويذر يهزم باكياو بإجماع الحكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24629
نقاط : 38958
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: نزال القرن.. مايويذر يهزم باكياو بإجماع الحكام   الأحد مايو 03, 2015 8:18 pm



حافظ الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على سجله الخالي من الهزيمة في مشواره الاحترافي بعد تغلبه على الفلبيني ماني باكياو بإجماع الحكام في مباراة على لقب وزن الوسط أمس السبت.
وتماسك مايويذر (38 عاما) أمام بداية عنيفة من باكياو، ثم اعتمد على طريقته الدفاعية واللكمات الخاطفة ليسيطر على مجريات الأمور، في اللقاء الذي استمر 12 جولة، ليحقق الانتصار 48 على التوالي دون هزيمة.
وحاول باكياو كثيرا أن يدفع مايويذر إلى الوراء، لكن الملاكم الاميركي المخضرم استغل مهاراته الدفاعية، قبل أن يسدد لكمات مؤثرة تجاه منافسه الفلبيني.
واستغرق الإعداد للمواجهة التي أطلق عليها "نزال القرن"، بين أفضل اثنين من الملاكمين في جيلهما، أكثر من 5 سنوات. ومن المتوقع أن تحفل بجوائز مالية هي الأضخم على الإطلاق في تاريخ هذه الرياضة.
وقال مايويذر في الحلبة بعد نهاية النزال: "باكياو ملاكم مذهل. أرى الآن لماذا هو على القمة في الملاكمة. أنا ملاكم بارع وتفوقت عليه. كنا نعلم ما يجب أن نفعله. هو منافس صعب، ملاكم صعب المراس، وكان يجب أن انتظر وأشاهده عن قرب".



وضمن مايويذر 120 مليون دولار على الأقل من هذه المباراة وأعلن في الحلبة أن المواجهة القادمة ستكون الأخيرة بالنسبة له. وتابع: "مباراتي القادمة في سبتمبر ستكون الأخيرة، وسأعتزل برصيد 49 انتصارا دون هزيمة".




باكياو متماسك

وبعدما توقف رصيده عند 57 انتصارا في 65 مباراة ، تعامل باكياو مع الهزيمة بهدوء. وقال: "إنها مباراة جيدة. كنت أعتقد أنني فزت. مايويذر لم يفعل أي شيء. كان يتحرك بعيدا عني دائما. نلت منه في كثير من المرات. كنت أسدد اللكمات واعتقدت أنني الفائز".
وفي وقت لاحق، كشف الملاكم الفلبيني باكياو أنه تعرض لإصابة في الكتف خلال الاستعدادات قبل 3 أسابيع من موعد النزال.
وقال باكياو (36 عاما) في مؤتمر صحافي: "تعرضت لإصابة في الكتف الأيمن قبل 3 أسابيع، وكان علي أن اخفف من جرعة التدريب، وقد تحسنت الأمور كثيرا قبل اسبوعين".
وأضاف، بعد خسارته بإجماع القضاة الثلاثة 118-110 و116-112 و116-112، أن "هذه الإصابة حدت من قدرتي بعد الجولة الثالثة، ولم أستطع استخدام قبضتي اليمنى كما يجب، وكما كنت أتمنى".





غضب في الفلبين 

وعبر الفلبينيون اليوم الأحد عن خيبة أملهم وحزنهم وخصوصا غضبهم بعد خسارة لبطلهم باكياو بالنقاط في على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.
وتجمع ملايين الأشخاص في المقاهي والبارات ودور السينما والساحات العامة أملا في رؤية باكياو يلحق أول هزيمة بالأميركي ويدخل التاريخ.
وبعد إعلان خسارة باكياو، جهد المتحدث باسم الرئاسة ادوين لاسيردا للتخفيف من خيبة الأمل، وقال في بيان: "باكياو هو حقا بطل الشعب. لقد قاتل من أجل الاحترام وليس من أجل النقاط، وفاز بقلب العالم أجمع".
وفي مدينة زامبوا الساحلية، في جنوب الفلبين، حيث تابع آلاف الجنود المباراة على شاشة عملاقة، قوبل قرار القضاة الأميركيين بصيحات الاستهجان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
نزال القرن.. مايويذر يهزم باكياو بإجماع الحكام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: