أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
سم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله    جَدّةُ   اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخله و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 لولا.. أول قطة مهاجرة تصل من ليبيا إلى إيطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27239
نقاط : 44615
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: لولا.. أول قطة مهاجرة تصل من ليبيا إلى إيطاليا   الثلاثاء يونيو 09, 2015 10:34 pm



ذكرت صحيفة لا ريبوبليكا اليومية، اليوم الثلاثاء، إن قطة رافقت صاحبتها عبر الصحراء من السودان إلى ليبيا ثم على متن قارب مهاجرين إلى إيطاليا نقلت إلى الحجر الصحي بجزيرة لامبيدوزا بعد أن وعدت السلطات بجمع شمل الاثنين.
وقالت الصحيفة إن دورية بحرية بريطانية أنقذت القطة ذات اللونين الأبيض والأسود واسمها "لولا" هي وصاحبتها  "سما"، بعد أن اختبأتا من خفر السواحل ومهربي المهاجرين داخل حقيبة سفر على مدى الرحلة التي استغرقت أشهرا.
وأظهرت لقطات مصورة على موقع لا ريبوبليكا على الإنترنت عمال الإغاثة وهم يطمئنون صاحبة القطة الذاهلة "سما" فقط بعد أن تم إنزالها من السفينة والتحفظ على" لولا" لدواع صحية.
وأفادت الصحيفة أن رئيس بلدية لامبيدوزا جويزي نيكوليني وطبيب الجزيرة بيترو بارتولو تدخلا لإنقاذ القطة والتي كانت في الأغلب ستلقى حتفها في البحر غرقا.
ونقلت الصحيفة عن نيكوليني قوله: "هذه أول مرة يحدث فيها شيء كهذا. أول مرة تصل قطة إلى لامبيدوزا من الساحل الليبي، وبموجب القانون لا يمكن إدخالها لدواع صحية".
وأضاف: "لا نعرف إذا كانت لولا تحمل أي أمراض قد تكون معدية لكن في نهاية الأمر أنقذناها ووجدنا حلا".
وذكرت لا ريبوبليكا أن ناشطة محلية بمجال حقوق الحيوان تسلمت "لولا" وستبقيها معزولة لحين أن يفحصها طبيب بيطري ويقوم بتحصينها 

فيما نقلت سما -وهي من السودان- إلى مركز لاستقبال المهاجرين بجزيرة صقلية.
ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن "لولا" كانت هي الملاذ الوحيد لصاحبتها "سما" خلال الرحلة الشاقة، ووعدوا بجمع شملهما معا مرة أخرى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.
وقال نيكوليني: "إنه التزام قطعناه على أنفسنا أمام سما، ونحن نحترمه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
لولا.. أول قطة مهاجرة تصل من ليبيا إلى إيطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: