أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 السينما الأردنية حزينة لفقدانها الشابة كلير النبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: السينما الأردنية حزينة لفقدانها الشابة كلير النبر   الأربعاء يونيو 10, 2015 12:53 pm





فقدت السينما الأردنية واحداً من أجمل وجوهها في شخصية المنتجة وكاتبة السيناريو كلير نبر مطالقة زوجة المخرج الأردني أمين مطالقة، التي رحلت بعد نزاع مع مرض عضال انتصر عليها.
ونعت اليوم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عبر مديرها العام جورج داوود الراحلة الشابة مذكرة أنها عملت مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ولصالح صناعة الأفلام في الأردن لعدة سنوات، وتركت بصمتها من خلال عملها المميز في دعم صنّاع الأفلام من خلال معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية ومن خلال تمثيل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في لوس أنجلوس.
وأضاف داوود "سنتذكرها دوماً لما تحلّت به من شجاعة وكاريزما واستعدادها لدعم أولئك المحيطين بها".
ونعى المخرج الأردني أمين مطالقة زوجته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قائلا إنها "نبع نوره وفرحه وملهمته وبطلته وملاكه"، وإنّه سوف يحمل معه مدى حياته ذكراها وضحكها".
وكلير النبر في منتصف الثلاثينات فقط، ولدت من أب أردني وأم أسترالية و مثلت دورا صغيرا أو "كومبارس" في فيلم أمين مطالقة الشهير "كابتن أبو رائد" الذي شارك في العديد من المهرجانات ولاقى نجاحا عالمياً واسعاً.
وعملت فيما بعد وساعدت زوجها على كتابة سيناريو فيلمه الجديد "بشكل غريب في الحب" مع أنها كانت خلال تصوير هذا الفيلم تصارع المرض.
وعبر معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية الذي كانت تديره في الأردن كان لها تأثير كبير على جيل المخرجين الاردنيين الجديد وعلى صناعة الافلام في الاردن.
يذكر أن شقيقها تامر النبر هو أحد المخرجين الأردنيين الواعدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
السينما الأردنية حزينة لفقدانها الشابة كلير النبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: منتديات أيامي بيك الفنية :: منتدى أخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: