أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 فنزويلا تقدم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: فنزويلا تقدم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة   الإثنين أبريل 18, 2016 3:02 am




أعلنت فنزويلا، الجمعة، تقديم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة في أجواء أزمة اقتصادية خطيرة وموجة جفاف.
وقال وزير العلوم الفنزويلي خورخي ارياثا إن "القرار الذي اتخذه الرئيس (نيكولاس مادورو) هو العودة إلى توقيت أقل بأربع ساعات عن خط غرينتش (أي توقيت غرينتش -4).
وبذلك يعود هذا البلد الأميركي اللاتيني إلى التوقيت الذي كان مطبقا حتى التاسع من ديسمبر 2007 عندما قرر الرئيس الراحل هوغو تشافيز (1999-2013) تأخيره نصف ساعة.
ويأتي هذا الإجراء بعد سلسلة من الخطوات الأخرى لتوفير الكهرباء في بلد يشهد انقطاعا في التيار باستمرار نظرا لانخفاض مستوى المياه في خزاناته، مما يؤثر بمحطات توليد الكهرباء.
وكان مادورو أعلن في خطاب الخميس اعتبار الاثنين 18 ابريل يوم عطلة بينما كان الثلاثاء يوم عطلة أيضا بمناسبة عيد وطني "لاقتصاد الطاقة". والأسبوع الماضي أعلن الجمعة يوم عطلة أسبوعية للقطاع العام في الشهرين المقبلين.
وتقول الحكومة الاشتراكية إن خزانات المياه البالغ عددها 18 في البلاد تعاني من الجفاف، خصوصا بسبب ظاهرة "النينيو" المناخية التي كانت حادة جدا في الأشهر الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
فنزويلا تقدم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: