أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 متى يبدا الطفل بالضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27240
نقاط : 44618
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: متى يبدا الطفل بالضحك   الجمعة مايو 27, 2016 3:23 am




غالبًا ما ينتظر الأهل أول ابتسامة يرسمها طفلهم على وجهه ويتذكرون هذه اللحظة لطيلة فترة حياتهم من خلال محاولة التقاط صورة أو فيديو.




لكن في أي عمر تحديدًا يبدأ الطفل بالضحك؟




صدقي الأمر أم لا لكن يبدأ الطفل بالضحك عادةً قبل أن يخلق، أي حينما لا يزال يكون داخل أحشاء أمه. لا يعتبر عادةً الضحك عند الطفل مقصودًا أو ردًّا على أمر معين، إلا أنها تعتبر خلال الفترة الأولة حركة عادية يقوم بها الطفل تمامًا مثل حركة يديه ورجليه.

لكن قريبًا جدًّا، تكون ابتسامة الطفل مقصودة وردًّا على أمر ما تكونين قد قمت به. غالبًا ما يحصل ذلك مع بلوغ الطفل عمر الشهرين. لكن عليك أن تتمكني من التفرقة بين الإبتسامة المقصودة وغير المقصودة. غالبًا ما تكون الإ
بتسامة غير مقصودة عند نوم الطفل مثلًا وتكون مقصودة عند رؤية أمه أو سماع صوت قريب منه.

هذا ويمكن لإبتسامة الطفل أن تشير إلى نمو رؤية الطفل وتمكنه من التعرف إليك وإلى وجهك. هذا وقد تطور دماغ الطفل وجهازه العصبي ليتمكن الطفل من الإدراك أن الإبتسامة تعتبر وسيلة يمكنه استخدامها للتمكن من التواصل مع الآخرين. لذلك، يبدأ الطفل بالضحك من أجل التعبير عن فرحه وسعادته وحماسه تجاه الشيء.أخيرًا، ننصحك دائمًا بالبقاء إلى جانب طفلك خلال طيلة فترة النهار والتحدث معه والإبتسامة إليه وعدم الغضب والصراخ حينما يكون إلى جانبك وإلا سوف يؤدي هذا الأمر إلى بكائه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
متى يبدا الطفل بالضحك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأسرة والطفل-
انتقل الى: