أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 مصر.. حريق هائل يلتهم "تاريخ السينما"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: مصر.. حريق هائل يلتهم "تاريخ السينما"   السبت يونيو 04, 2016 1:26 am



اندلع حريق هائل مساء أمس الخميس في شركة مصر للصوت والضوء بشارع الهرم في الجيزة والتهمت النيران مجموعة من الاستوديوهات والديكورات و الأشجار و قام رجال الدفاع المدني بعمليات محاصرة النيران التي امتدت لمساحة 3 آلاف متر من كافة الاتجاهات و تمت عملية السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.
وانتقلت 20 سيارة إطفاء إلى المكان و3 خزانات مياه وتمت عملية الإخماد وتبين الحريق شب في ظهر مبنى سينما رادوبيس، وامتد إلى داخل مدينة السينما بالهرم، وطال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات التي كانت متواجدة بحديقة الشركة، ثم انتشرت النيران في مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات عروض فنية بالحديقة.
كما انتدبت نيابة الهرم، رجال المعمل الجنائي للانتقال إلى مكان حريق شركة مصر للصوت والضوء بشارع الهرم، لكشف ملابسات الحريق وإعداد تصور فني حول بداية الحريق ونهايته، وحول وجود شبهة جنائية من عدمه.
وقررت تشكيل لجنة فنية من مهندسي محافظة الجيزة لإعداد تقرير حول التلفيات والخسائر جراء الحريق، كما كلفت النيابة الأجهزة الامنية بالجيزة بسرعة التحريات ومن المقرر استدعاء المسؤولين عن الشركة لسؤالهم في الحادث.
وأكد مصدر أمني أن حريق شركة مصر للصوت و الضوء والسينما بشارع الهرم، التهم أقدم استوديو تصوير في مصر وهو استوديو النحاس الذى يحوي أقدم بلوتوهات و ديكورات تعود إلى 100 سنة ماضية وساهمت مواد بلاستيكية و بويات بالمكان في انتشار الحريق بشكل سريع.
وامتدت النيران إلى الطابق الثاني للمركز الثقافي للسينما والذى يحوي آلاف  المجلدات والكتب القديمة والتهمت النيران معظمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
مصر.. حريق هائل يلتهم "تاريخ السينما"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: