أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 كاليفورنيا.. حرائق مستمرة منذ 11 يوماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27244
نقاط : 44628
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: كاليفورنيا.. حرائق مستمرة منذ 11 يوماً   الثلاثاء أغسطس 02, 2016 4:57 am



تتطلع فرق الإطفاء التي تكافح حريق غابات هائلاً دمر عشرات المنازل قرب ساحل بيج سور في كاليفورنيا إلى انخفاض درجة حرارة الجو لمساعدتها في إبطاء حركة النيران الاثنين مع استعار الحريق لليوم الحادي عشر وكان أكثر شراسة في الأراضي الوعرة التي يصعب الوصول إليها.

وبسبب الأراضي الجبلية الوعرة شديدة الانحدار والظروف الجوية شديدة الحرارة والجفاف تعثرت جهود إخماد ما سمي حريق سوبيرانيس الذي اندلع في 22 تموز/يوليو إلى الجنوب من بلدة كارمل باي ذا سي المطلة على المحيط.

ولم تتأثر بلدة كارمل نفسها بالحرائق لكن النيران انتشرت في أكثر من 40 ألف فدان من الأراضي التي جفت فيها الحشائش والأخشاب داخل وحول غابة لوس بادرس الوطنية.

وتمكنت قوة من نحو 5300 من رجال الإطفاء من إبطاء انتشار الحريق في اليومين الماضيين. لكن نسبة احتواء الحريق كانت أقل من 20 في المئة الاثنين.

وقالت توني ديفيز المتحدثة باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إنه ما دامت أطقم الإطفاء قادرة على السيطرة على نمو الحريق "من المتوقع أن نتمكن من زيادة نسبة الاحتواء مع مرور الوقت."

وأضافت أن الانخفاض الطفيف المتوقع في درجات الحرارة سيساعد في هذه الجهود على الرغم من أن بعض أشرس الحرائق زحفت على مناطق لا تستطيع فرق الإطفاء البرية الوصول لها.

وأظهرت أحدث إحصاءات أن النيران دمرت 57 منزلا و11 مبنى ملحقا كما لحقت أضرار بما لا يقل عن خمسة مبان أخرى ويواجه ألفا مبنى تهديدا ويقدر أن 350 من السكان نزحوا بسبب عمليات الإجلاء.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن حريقا آخر اندلع يوم السبت في حشائش وغابات على بعد 48 كيلومترا شمال شرقي فريسنو بوسط كاليفورنيا ومنذ ذلك الحين أتى على نحو 1800 فدان ويهدد 400 مبنى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
كاليفورنيا.. حرائق مستمرة منذ 11 يوماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: