أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
  • لله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .
  • الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة واصيلا ، لا اله الا الله وحده صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده ن لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى اصحاب سيدنا محمد وعلى انصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى زرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا .
  • الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .


شاطر | 
 

 ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26586
نقاط : 42896
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟    الإثنين أغسطس 15, 2016 1:04 am




تعمل شركة غوغل سرًّا على تطوير نظام تشغيل جديد كلياً يختلف عن أندرويد وغيره من أنظمة التشغيل التابعة لها، بأنه لا يعتمد على نواة لينوكس، وسيحمل اسم "فوشيا" Fuschia.



وأظهرت معلومات على موقع البرمجة GitHub أن نظام Fuschia يحمل الوصف: "وردي + بنفسجي = فوشيا (نظام تشغيل جديد)"، مع مستندات توضح تفاصيل نظام التشغيل الجديد.



ويُعتقد أن السبب وراء سعي غوغل إلى تطوير نظام Fuschia هو عجز نواة لينوكس، التي تقوم عليها كافة أنظمة التشغيل التابعة لها، عن التعامل مع جميع الأجهزة، خاصة تلك التي تندرج تحت مفهوم "إنترنت الأشياء" IoT.



وتُظهر المستندات الخاصة بنظام Fuschia أنه يقوم على نواة تُسمى "ماجنتا" Magenta والتي تعتمد على مشروع LittleKernel. وقد صُممت نواة Magenta لمنافسة الأنظمة المشغلة لأجهزة “إنترنت الأشياء”، مثل FreeRTOS و ThreadX.



ويظهر أن نواة Magenta تمتاز عن تلك الأنظمة بأنها صُممت لتكون أوسع نطاقاً، إذ يمكنها العمل ليس فقط على أجهزة “إنترنت الأشياء” فحسب، بل على الهواتف الذكية والحواسب الشخصية. لذا فقد قامت غوغل بتحسين LittleKernel بإضافة العديد من المزايا التي تؤهل النظام لهذه المهمة.


وتستخدم غوغل في نظام Fuschia مشروع Flutter الذي يساعد المطورين على بناء تطبيقات محمولة عالية الأداء، أما بالنسبة للغة البرمجة الأساسية المعتمدة فهي Dart الخاصة بها، أما فيما يتعلق بواجهة المستخدم، فيبدو أن الشركة ستعتمد تصميم “ماتريال ديزاين” Material Design.



أما بالنسبة لدوافع غوغل لتطوير Fuschia، فيُعتقد أنها تسير على خطى سامسونغ التي طورت نظام تايزن Tizen لتقليل الاعتماد على أندرويد، فهي قد تجعله بديلًا عن نظامي أندرويد وكروم أو إس، أو تقتصر على استخدامه في أجهزة إنترنت الأشياء مثل جهاز التوجيه “رواتر” OnHub وجهاز المساعدة المنزلية Google Home.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: منتديات أيامي بيك التقنية :: منتدى الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: