أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوة بخطوة.. كيف تتقنين ماكياج العيون الدخانية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24642
نقاط : 38991
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: خطوة بخطوة.. كيف تتقنين ماكياج العيون الدخانية؟   الجمعة سبتمبر 09, 2016 8:01 am



ماكياج العيون الدخانية لا يزال رائجاً هذا الموسم أيضاً، ولذلك عمد العديد من شركات التجميل العالمية إلى إطلاق علب ظلال تجتمع فيها تدرّجات لونية تناسب تطبيقه. ولتسهيل عملية تنفيذ هذا النوع من الماكياج عليك، نزوّدك في ما يلي بالخطوات التي تساعدك على إتقان ماكياج العيون الدخاني بنفسك. ولن تعودي بذلك بحاجة إلى مساعدة خبيرة التجميل في كل مرّة ترغبين باعتماد هذا الماكياج في السهرات أو المناسبات.



1. حضّري الجفن: السر في منع ظلال العيون من الذوبان في تجعّد الجفن مع مرور اليوم هو في إبقاء الجفون خالية من الزيوت. ابدئي بأساس ظلال العيون، على أن تطبّقي المستحضر التمهيدي وتدعيه يجفّ قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.





2. ضعي الآي لاينر: إذا كنت تريدين وضع اللون الأسود، أو البني، أو الرمادي لماكياج العين الدخاني، ضعي خط الآي لاينر بأحد هذه الألوان فوق خط الرموش العليا، وزيدي سماكة الخط عند وسط العين. إذا اخترت شكل العين بلون الجواهر (البنفسجي لون رائع للماكياج الدخاني)، ارسمي خطاً باللون الأرجواني أو الأزرق أو الأخضر العميق.





3. مدّي اللون على الرموش السفلية: لوضع اللون على الرموش السفلية (خطوة أساسية في ماكياج العيون الدخانية)، استخدمي قلم الآي لاينر لأن من الأسهل تمويهه. وحين ترسمين الخط، مرّري أصابعك عليه للتمويه. يمكنك أيضاً وضع القليل من ظلال العيون لإعطاء شكل الخط الملطّخ غير المتساوي.





4. ضعي لون أساس فاتح مرّة أخرى: السر في ماكياج العين الدخاني هو استخدام ألوان الأساس الفاتحة مع الألوان الداكنة، على أن تختاري لوناً كريمياً ناعماً كأساس للماكياج وتمسحي ظلال عيون خفيفة لامعة على الجفون حتى عظمة الحاجب.





5. طبّقي اللون الداكن على الجفن المتحرّك: بعد وضع لون الأساس والآي لاينر، حان الوقت لرسم الماكياج الدخاني. تحتاجين إلى ظلال عيون بلون أغمق.



استخدمي فرشاة ظلال العيون لمدّ اللون بدءاً من خط الرموش للأعلى. احرصي على مزج اللون في خط الرموش بحيث يختفي خط الآي لاينر. توقّفي عن وضع اللون العميق عند التجعّد. السر هنا هو المزج الجيد للألوان.





6. تحقّقي جيداً من شكلك: احرصي أن يكون شكل العينين متماثلاً وامزجي اللون باستخدام عود قطني إذا لزم الأمر.





7. كلمسة أخيرة ضعي عدة طبقات من الماسكارا. ضعي عدة طبقات من الماسكارا لكي تبدو الرموش كثيفة وداكنة. إذا لم تكن رموشك طويلة ومعقوصة بطبيعتها، استخدمي عاقصة الرموش أولاً قبل وضع الماسكارا.





نصائح ضرورية


- اهتمّي بأن يكون ماكياج شفتيك خفيفاً، حين تضعين ماكياجاً قوياً على العينين. ركّزي إما على العينين أو على الشفتين، ولا تركزي أبداً على الاثنين معاً. انظري مثلاً إلى النجمة أنجلينا جولي، فهي إما تبرز عينيها الكبيرتين أو شفتيها المكتنزتين، وليس الاثنين أبداً.



- للقليل من المرح، جربي الماسكارا الزرقاء أو الأرجوانية. فهي تبرز جمال العينين بشكل خاص.



- ليس بالضرورة أن يكون الآي لاينر على شكل قلم. يعرف خبراء الماكياج أن ظلال العيون تشكّل آي لاينر ممتازاً. بلّلي فرشاة الآي لاينر ثم اغمسي الفرشاة المبتلة في ظلال عيون داكنة اللون. يسمح لك هذا برسم خط دقيق وعميق. يمكنك أيضاً استخدام ظلال العيون الداكنة دون تبليل الفرشاة أولاً. على أي حال، الآي لاينر ضروري للعيون الدخانية.



- اختاري ألوان الجواهر لرسم الماكياج الدخاني حين ترغبين بالابتعاد عن البني الداكن والأسود. اختاري الأرجواني العميق أو البرونزي أو الكحلي أو الأخضر الزيتي لطلة متجدّدة لا تخلو من التألّق.






السر في جعل عينيك تبدوان أكبر




هناك في الواقع عدة أسرار في هذا المجال. جربي هذه الحيل للحصول على عينين كبيرتين:



اعقصي رموشك


إذا لم تكن رموشك طويلة ورائعة بطبيعتها، فإن عقصها قبل وضع الماسكارا يوسّع العينين جداً. يمكنك أيضاً عقص الرموش بعد وضع الماسكارا، طالما أن الماسكارا قد جفّت (من الجيد أن تعرفي هذه النصيحة إذا أردت عقص رموشك في وقت لاحق خلال النهار دون إزالة الماسكارا). قومي بتسخين عاقصة الرموش لمدّة 3 ثوانٍ باستخدام مجفف الشعر، ولكن اختبري المعدن قبل وضعه على رموشك للتأكّد من أنه ليس ساخناً جداً.



ماذا تفعلين مع الرموش السفلى؟


يتجنّب الكثير من خبراء الماكياج وضع الماسكارا على الرموش السفلى لأنهم يعتقدون أن هذا يجعل العينين تبدوان أصغر. وهذا صحيح بالنسبة لبعض النساء، ولكن بالنسبة لأخريات، فإن وضع الماسكارا والآي لاينر على الرموش السفلى قد يحدث فرقاً هائلاً. جرّبيه لتعرفي ما إذا كان هذا مناسباً لك.

لوضع الماسكارا على الرموش السفلى، امسكي الفرشاة عمودياً ثم امسحي بها الرموش ذهاباً وإياباً. إذا وضعت الآي لاينر على الرموش السفلى، جربي قلم الآي لاينر، فهو أنعم على هذه المنطقة. ثم لطّخي الخط بإصبعك لكي يبدو طبيعياً.



لا تخافي من الرموش الزائفة


الرموش الزائفة الفردية رائعة، وقد تبدو طبيعية إذا تمّ وضعها بشكل صحيح. وتجدينها في متاجر بيع مستحضرات التجميل أو الصيدليات الكبرى. إذا كانت طويلة جداً، قصّيها باستخدام المقص.



لماذا ظلال العيون البيضاء هي سر خبير الماكياج


للمناسبات المسائية، ضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللؤلؤية في الحافة الداخلية من العينين، حيث يلتقي الجفن العلوي بالجفن السفلي، بالقرب من قناة الدموع. من المذهل كيف يضيء هذا اللون الأبيض العينين ويجعلهما تبدوان أكثر بياضاً، هذا سر قديم من أسرار خبراء الماكياج. وإذا نظرت عن كثب إلى صور المشاهير، سترين هذه الظلال البيضاء في الزوايا الداخلية لعيونهن.



شذّبي حاجبيك دائماً


ستدهشين من الكيفية التي يغيّر بها الحاجبان المشذبان شكل وجهك. فإذا كنت تعتقدين أن حاجبيك جيدان على الرغم أنه لم يسبق لك تشذيبهما، ربما تخافين من نزع الكثير من الشعر أو أنك غير واثقة من الشكل الملائم لعينيك، دعي خبيرة الحواجب تهتم بحاجبيك ثم حافظي على الشكل الجديد في المنزل.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
خطوة بخطوة.. كيف تتقنين ماكياج العيون الدخانية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى حـواء-
انتقل الى: