أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لأول مرة.. أزياء من المرأة إلى المرأة بتوقيع "ديور"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24628
نقاط : 38955
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: لأول مرة.. أزياء من المرأة إلى المرأة بتوقيع "ديور"   الأحد أكتوبر 02, 2016 3:49 am





هي أول امرأة تحتلّ منصب المديرة الفنية لتصاميم "الكوتور" ومجموعات الألبسة الجاهزة والإكسسوارات النسائية في دار "ديور" Dior. إنها ماريا غرازيا كيوري التي قدّمت يوم أمس أول مجموعاتها لهذه الدار من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2017، وذلك ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة.




المصممة ماريا غرازيا كيوري

 

استطاعت كيوري أن تثبت نجاحها بهذه المهمة منذ الإطلالة الأولى وحتى الأخيرة، مروراً بالإطلالات الـ64 التي تضمنها العرض والتي تميزت بلمساتها العصرية والأنثوية اللافتة. وذلك بحضور نقاد الموضة ومجموعة من المشاهير والنجمات جلسن في الصفوف الأولى للعرض أمثال: ريهانا، ميللا جوفوفيتش، ديان كروغر، كارلا بروني، كايت موس وكارلي كلوس.



اللون الأبيض الناصع خيّم على الإطلالات الـ12 الأولى من العرض. أما القسم الثاني منه فتضمّن 36 إطلالة اعتمدت على أناقة "المونوكروم" حيث اختلط الأبيض بالأسود في العديد من التصاميم وقد تخلله ظهور إطلالتين فقط باللون الأحمر المحبب إلى قلب مؤسس الدار السيد كريستيان ديور. وقد غلبت على القسم الثالث من العرض الأزياء المطرزة التي تلونت بالتدرجات الفاتحة جداً كالبيج والرمادي والزهري ليتمّ اختتامه بإطلالتين باللون الأسود.






 

بحثت كيوري عن مصادر الوحي الخاصة بهذه المجموعة في إرث دار Dior العريق ولكن أيضاً في عالم رياضة سلاح الشيش، وهي قالت في هذا المجال: "أحاول ابتكار موضة وأزياء تتناسب مع حاجات النساء المتغيّرة وتخرجهن في الفئات النموذجية التي يصنّفن ضمنها مثل "ذكورية/نسائية"، "شابة/غير شابة".. والتي لا تنفك تبقى نواحٍ ثانوية وغير أساسية. في رياضة المسابقة بالشيش يشكل توازن الفكر والعقل، وتناغم العقل والقلب عنصرين أساسيين.. وجسم المرأة يتكيّف مع زيّ هذه الرياضة الذي يبرز منحنياته".

وقد حمّلت كيوري أزياءها عدة رسائل تعبّر عن توجهها المناصر لحقوق المرأة، وذلك من خلال عبارات: We should be feminists أي"علينا أن نكون جميعاً مناصرين للمرأة" التي طبعت على الأزياء، كما استعملت عبارات أخرى منها DIO(R)EVOLUTION أي"ثورة ديور" وj’adior Dior أي "أعشق ديور" لتزيين أزيائها.




 

حملت كيوري معها من دار Valentino(التي تعاونت معها لسنوات طويلة) إلى دار Dior شغفها بالتطريز والأزياء التي تتميّز بخفة وشفافية أنثوية. وقد طرّزت شعار النحلة الغالي على قلب دار Dior على العديد من الأزياء والأحذية كما استعانت بتطريزات رموز الأبراج الفلكية ورسوم شخصيّات ورق "التارو". تعرّفوا على أجمل ما تضمّنته هذه المجموعة من أزياء فيما يلي.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
لأول مرة.. أزياء من المرأة إلى المرأة بتوقيع "ديور"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى حـواء-
انتقل الى: