أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 أين ومتى التقطت أقدم صورة فوتوغرافية للبشر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: أين ومتى التقطت أقدم صورة فوتوغرافية للبشر؟   الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:29 pm




بالرغم من أن رسم صور الإنسان أو نحته على جدران المغارات هو تقليد قديم كان قد رافق الثقافة البشرية منذ آلاف السنين، لكن التقطت أول صورة فوتوغرافية للبشر في عام 1838 وفي بولفار دو تمبل بفرنسا تحديداً، ويظهر فيها رجلان أحدهما يلمِّع حذاء الآخر.


قام آنذاك لويي داجر الرسام والمخترع الفرنسي بالتقاط صورة لبولفار دو تمبل مستخدما تقنية جديدة اخترعها بنفسه قبل عام وسميت لاحقا بـ"الداجيرية" تكريما لمخترعها، وهي أول تقنية ناجحة لالتقاط صور يمكنها أن تبقى صامدة لفترة طويلة.


استخدم لويي داجر ألواحا معدنية مفضضة وعرَّضها لبخار اليود ليجعلها أكثر حساسية مقابل الضوء ومن ثم وضعها في كاميرا وحصل على صور من الأشياء. كانت هذه التقنية تحتاج من 15 إلى 30 دقيقة من الوقت لالتقاط كل صورة وهذا ما جعلها صالحة لتصوير الأشياء الثابتة فقط.


التقط داجر صورته الخالدة من بولفار دو تمبل مستخدما تقنيته البطيئة وهذا ما جعل الشارع الممتلئ يبدو وكأنه خال من المارة، لكنّ الرجلين في أسفل يسار الصورة اللذين كانا ثابتين لفترة طويلة لانشغالهما بتلميع حذاء أحدهما بقيا خالدين في أقدم صورة فوتوغرافية يظهر فيها البشر.


بالرغم من أن صورة داجر هي الصورة الأقدم التي يظهر فيها البشر لكنها ليست الصورة الاقدم في تاريخ التصوير الفوتوغرافي. وقد كان جوزيف نيسه فور نيبس المصور والمخترع الفرنسي قد التقط أول صورة 12 عاما قبل صورة داجر. التقط نيسه فور نيبس في عام 1826 صورة لإصطبل وعش حمام في منطقة سان لوب دو فارنيس في منطقة بورجوني في فرنسا، وهي الصورة الأولى والأقدم على الإطلاق.





الإصطبل وعش الحمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
أين ومتى التقطت أقدم صورة فوتوغرافية للبشر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: منتديات أيامي بيك التقنية :: منتدى الصور-
انتقل الى: