أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تصححين عيوب جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو



عدد المساهمات : 11029
نقاط : 15552
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :

مُساهمةموضوع: كيف تصححين عيوب جسمك   الأربعاء أبريل 18, 2012 12:30 pm





من المؤكّد أنك تلاحظين اختلافاً بين بنية جسمك وجسم شقيقتك أو صديقتك, فقد تتمتّعين بجسم عضلي، فيما شقيقتك تحمل جسماً مستطيلاً. ومعلوم أن أماكن توزيع الشحوم وحجم العضلات يختلف من شخص إلى آخر حتى ضمن العائلة الواحدة، وبما أنه من المستحيل تغيير البنية الأساسية للجسم إلا أن نوعية الغذاء والنشاط الرياضي لهما تأثير واضح على توزيع الشحوم في الجسم وبناء العضلات. وقد قسّم الإختصاصيون أشكال الأجسام إلى أنواع ومسمّيات، مع الأخذ بالإعتبار الشكل العام للجسم.



تقسيم الاجسام: تقسّم الأجسام إلى أربعة أشكال رئيسية، هي: الساعة الرملية، والهرم، والهرم المقلوب والمستطيل. وسنتعرّف على هذه الأشكال الجسمية، والتمارين الرياضية المناسبة لها.

الجسم الهرمي :



يشبّه الجسم الهرمي أيضاً بالكمثرى.ويتميّز بالنحافة فـــــي محيـط الصدر والكتفين، والإمتلاء في الوسط والأرداف والفخذين.وصاحبات هذه الأجسام يكنّ معرّضات للسمنة بسهولة، إذ من الصعب فقدان الوزن في هذه الحالة وذلك لغياب التناسق بين عرض الكتفين وعرض الأرداف. ومعلوم أن البطء في سرعة الإحراق يجعل المرأة تحتاج إلى التمارين الرياضية المكثّفة، مع اتباع حمية غذائية لإصلاح عيوب جسمها.

أمّا الرياضات المناسبة في هذه الحالة، فهي: المشي وقفز الحبل وركوب الدراجة الثابتة بضغط منخفض. وينصح بالتنويع بين هذه التمارين، وذلك على الشكل التالي: 10 دقائق في ممارسة رياضة قفز الحبل لتحريك عضلات الذراعين والكتفين، و15 دقيقة من المشي، و15 دقيقة لممارسة رياضة الدراجة الثابتة مع مراعاة أن يكون الضغط منخفضاً حتى لا تتضخّم العضلة. وحاولي ممارسة هذه التمارين من 4 إلى 5 مرّات خلال الأسبوع، الإضافة إلى التمارين العضلية للكتفين والصدر لمحاولة تحديد التناسق بين الكتفين والصدر مع الأرداف.



الساعة الرملية

إن جسم السيدة الشبيه بـ «الساعة الرملية» يحمل المواصفات التالية: عضلي بطبيعته، مع كتفين عريضتين وأرداف عـــريضـــــة مساوية للكتفين، ونحافة في محيط الوسط. وتفقــد ذوات هــذا الجســم الكيلوغرامات الزائدة بسرعة، وعندما تزيد أوزانهن تتوزّع الكيلوغرامات على جميع أجزاء أجسامهن. وهن يعتبرن محظوظات إذ إن أجسامهن متناسقة، وتستجيب للتمارين الرياضية والحمية بسهولة.



وتنصح ذوات هذا الجسم بممارسة الرياضات التالية: الركض الخفيف، ركوب الدراجـــة، السباحة. ويمكنهن اختيار واحد من هذه التمارين المذكورة آنفاً أو التنويع فيما بينها، مع مزاولتها لثلاث مرات في الأسبوع، ولمدة 30 إلى 45 دقيقة، على أن تتبعها التمارين العضلية الهادفة إلى تقوية عضلات الذراعــين والكتفـين والفخذين باستعمال الأثقال الخفيفة.

الهرم المقلوب



يتميّز هذا الشـــــكل الجسمي بالعرض في محيط الأكتاف والصدر، والنحافة في منطقة الأرداف والفخذين، مع تجمّع الشحوم في منطقة البطن والوسط.وتعاني صاحبات هذا الجسم من
اكتساب الكيلوغرامات الزائدة بسهولة، وهنّ يحتجن إلى برنامج رياضي وغذائي لتعديل عيـــــوب أجسامهن.

أمّا التمارين المناسبة لهذا الجســــم، فهي: الركض وصعود الدرج، وينصح بمزاولتها من 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع، لمدة 30 إلى 45 دقيقة، بالإضافة إلى التمارين العضلية للأرداف والفخذين لمحاولة إيجاد تناسق بين محيط الأرداف والصدر والفخذين والساقين.



المستطيل أو الموزه



يشبّه هذا الجسم أيضاً بـ «المسطرة»، وصاحبته دائماً نحيفة. ومواصفاته على الشكل التالي: صغير في محيط الصدر، ومسطح الأرداف وعريض في الوسط. وتتميّز من تتمتع بهذا الشكل الجسمي بأنها مليئة بالطاقة والنشاط.

أما التمارين المناسبة لها، فهي: صعود الدرج واليوغا والركض على سطح مرتفع لتقوية الفخذين والأرداف.ويمكن مزاولــة هــذه التمارين 3 مرّات في الأسبوع لمدة 30 إلى 40 دقيقة، فضلاً عن التمارين العضلية لتقوية عضلات الصدر والكتفين والأرداف والفخذين مــــع استعمال الأوزان الخفيفة 12 مرّة، فالأوزان الثقيلــة 8 مرّات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
نووور
المدير العام
المدير العام


* : المديرة العامة للمنتدى
عدد المساهمات : 14882
نقاط : 20693
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
العمر : 28
الساعه الان :
MMS + SMS :

آعِدٌك حبيِبٌي
أِن َأِهبكَ آلِنبضَُ ِوُ آِلأضِلآُع
وأنِ ُأصَوِن َمِشاٌعرَيِ لَـِك ٌأنَت فقُط َ
وٌ َتكِوَنَ عَشق ِقلَبيْ آلوحٌيِيدْ
لأِبُقى دَوِماً ٌفيَ ِحضٌن َقِلبٌك
فِـ ـآصِبحٌ َلك وَطِن , وِعمٌرآ َتِعٌيَشٌِه




~ْْ{لملم شتاتي المبعثرة }ْْ~
~وأحفضني في عيينيك ّوبين جفونك ~
((أبعدني بناظريك
عن كل الناس ))
بين الحين والحين
أستعيدني ثانية وألثم ثغري
{حذراي مني أطبق جفونك ثانية}
ودعني أنام بين هدبيك
{فأني أعلنت أحتلال عينيك}
♥ نووور ♥

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين عيوب جسمك   الأربعاء أبريل 18, 2012 2:22 pm

يعــــطيك العـــافية

على الطــرح الرائـع


ســلمت يــداكـ


لكـ ارقى التحايا العطرة والتقدير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
روميو



عدد المساهمات : 11029
نقاط : 15552
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين عيوب جسمك   الجمعة أبريل 20, 2012 11:51 am

شكراا أختي نووور لمرورك الكريم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين عيوب جسمك   السبت أبريل 21, 2012 2:35 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
روميو



عدد المساهمات : 11029
نقاط : 15552
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين عيوب جسمك   الثلاثاء أبريل 24, 2012 8:20 am

شكراا أختي غروووب لمرورك الكريم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14949
نقاط : 18665
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين عيوب جسمك   الثلاثاء يونيو 04, 2013 8:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
كيف تصححين عيوب جسمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى حـواء-
انتقل الى: