أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
  • لله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .
  • الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة واصيلا ، لا اله الا الله وحده صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده ن لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى اصحاب سيدنا محمد وعلى انصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى زرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا .
  • الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .


شاطر | 
 

 الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو

avatar

* : ♡ الدعم الفني والأشراف ♡
عدد المساهمات : 12071
نقاط : 16593
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام   السبت أبريل 21, 2012 12:42 am




الخضروات من أهم الأغذية المفيدة للصحة. لذا يجب عدم إغفالها والحفاظ على تناولها يوميا. وطبق السلطة من أهم الوجبات الصحية اللازمة لإمداد الجسم بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية والتى يجب أن تحتوى على الفجل بصفة خاصة لما يحتويه من مواد آزوتية ومقادير قليلة من المواد النشوية والمعدنية.


بالإضافة إلى نسبة قليلة من فيتامينات «ج» و «أ» والكالسيوم والحديد وحمض النيكوتيك هذا ما تؤكده د. عزة عبدالعزيز الجزار أستاذ مساعد التغذية بمركز البحوث الزراعية.
ويعتبر الفجل والجرجير والبقدونس من الخضروات المهمة التى يجب ضمها لقائمة الخضروات التى يجب تناولها طازجة سواء منفردة أو ضمن طبق السلطة.


والفجل نبات جذرى أى أن جذوره هى التى تؤكل مثل اللفت والجزر، وهو متعدد الأنواع والألوان منه الأحمر والأبيض، كما أن أوراقه تؤكل أيضا لأنها أكثر غني بفيتامينات «أ» و«ب» و«ج» وخير دليل على أن الورق له فائدة صحية عالية ذلك المثل الشعبى الذى يقول: «لحم المرق وفجل الورق».


كذلك فالفجل مفيد أيضا لمرضى السكر ويؤكل كفاتح للشهية مع باقى المقبلات مثل البصل والخس والطماطم وغيرها من الخضروات ومقوى للعظام ومدر للبول.
ويعتبره خبراء التغذية أحد المضادات الحيوية الطبيعية نظرا لغناه «بجلوكيزيدات» وفيتامين «ج» و«رفانين»، كما أن الفجل يقلل من إنتاج هرمون الغدة الدرقية ويمنع جلطات الدم الخطيرة.
ويساعد الفجل الأبيض على إذابة الشحوم من الجسم وتخفيض الوزن. وكذلك فهو مفيد لعلاج الأنفلونزا والرشح والجلد والشعر.


وتؤكد د. عزة أن اهتمام الدول المتقدمة بالفجل قد ازداد فى العقود الأخيرة نظرا لتطور العلم والأبحاث فسكان فرنسا يستعملونه كعلاج للسعال الديكي.


كما أن عصيره مفيد للمصابين بالحصوات الصفراوية ونوبات الرمال البولية والكبدية خاصة إذا تم تناول هذا العصير على الريق صباحا مضافا إليه العسل أو السكر كما يحدث فى فرنسا وروسيا، أما فى مصر فيقولون: «أرخص من الفجل».حيث كان طعام الفقراء وأصبح طعام الأغنياء.


والفجل هو أحد الخضروات القديمة الذى اكتشف فوائده المصريين القدماء منذ أكثر من سبعة آلاف سنة واستخدموه بشكل كبير ضمن الوصفات العلاجية لارتفاع قيمته الغذائية.


أما اليوم فالفجل فى عصره الذهبي، فقد ارتفعت قيمته وازدادت أهميته بالعلم والانفتاح والدراسة، وقد كشف العالم «هيرودوتس» أن أجور عمال تشييد الأهرامات فى مصر القديمة كانت تدفع لهم فجلا وبصلا وثوما.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com متصل
نووور
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة للمنتدى
عدد المساهمات : 14802
نقاط : 20611
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
العمر : 29
MMS + SMS :

آعِدٌك حبيِبٌي
أِن َأِهبكَ آلِنبضَُ ِوُ آِلأضِلآُع
وأنِ ُأصَوِن َمِشاٌعرَيِ لَـِك ٌأنَت فقُط َ
وٌ َتكِوَنَ عَشق ِقلَبيْ آلوحٌيِيدْ
لأِبُقى دَوِماً ٌفيَ ِحضٌن َقِلبٌك
فِـ ـآصِبحٌ َلك وَطِن , وِعمٌرآ َتِعٌيَشٌِه




~ْْ{لملم شتاتي المبعثرة }ْْ~
~وأحفضني في عيينيك ّوبين جفونك ~
((أبعدني بناظريك
عن كل الناس ))
بين الحين والحين
أستعيدني ثانية وألثم ثغري
{حذراي مني أطبق جفونك ثانية}
ودعني أنام بين هدبيك
{فأني أعلنت أحتلال عينيك}
♥ نووور ♥

مُساهمةموضوع: رد: الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام   السبت أبريل 21, 2012 1:58 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26620
نقاط : 42960
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام   السبت أبريل 21, 2012 3:20 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة
عدد المساهمات : 15236
نقاط : 19358
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام   الخميس يونيو 13, 2013 3:35 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
الفجل مضاد طبيعى ومقوى للعظام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الطب والصـحة-
انتقل الى: