أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو

avatar

* : ♡ الدعم الفني والأشراف ♡
عدد المساهمات : 12110
نقاط : 16634
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   الجمعة أغسطس 03, 2012 11:25 pm



دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى



كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون بريطانيون من معهد لاوسون لبحوث الصحة، أن العقاقير الخافضة للكوليسترول التى تنتمى لمجموعة 'فيبرات Fibrates' قد تتسبب فى حدوث مشاكل الكلى للمرضى، خصوصا كبار السن.


وأشارت الدراسة، التى شملت حوالى 200000 مريض، إلى أن تلك العقاقير تتسبب فى حدوث مشاكل بالكلى خلال التسعين يوماً الأولى، عقب بدء العلاج، حيث حدث زيادة فى مستوى الكرياتينين بالدم لحوالى 10% من المرض بنسبة 50%، وهى إحدى المواد التى تعبر عن حدوث أضرار بالكلى عند ارتفاع تركيزها بالدم.


جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بدورية 'Annals of Internal Medicine'، وذلك بدعم مادى من المعاهد الوطنية للصحة.


ونصحت الدراسة الأطباء ودور الرعاية الصحية بالحذر عند وصف هذه العقاقير، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة الخاصة بالكلى وحساب وظائفها، ومن ثم اختيار الجرعة المناسبة لعقاقير ال'فيبرات' أو منع استخدامها تماما، مع استمرار إجراء الفحوص الدورية بشكل منتظم للاطمئنان على وظائف الكلى.


ومن أشهر عقاقير ال'فيبرات' المستخدمة لخفض للكوليسترول، عقار بيزاليب الذى يحتوى على المادة الفعالة 'bezafibrate'، وعقار ليبانتيل وأرتيفليكس الذى يحتوى على مادة 'fenofibrate'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
نووور
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة للمنتدى
عدد المساهمات : 14802
نقاط : 20611
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
العمر : 29
MMS + SMS :

آعِدٌك حبيِبٌي
أِن َأِهبكَ آلِنبضَُ ِوُ آِلأضِلآُع
وأنِ ُأصَوِن َمِشاٌعرَيِ لَـِك ٌأنَت فقُط َ
وٌ َتكِوَنَ عَشق ِقلَبيْ آلوحٌيِيدْ
لأِبُقى دَوِماً ٌفيَ ِحضٌن َقِلبٌك
فِـ ـآصِبحٌ َلك وَطِن , وِعمٌرآ َتِعٌيَشٌِه




~ْْ{لملم شتاتي المبعثرة }ْْ~
~وأحفضني في عيينيك ّوبين جفونك ~
((أبعدني بناظريك
عن كل الناس ))
بين الحين والحين
أستعيدني ثانية وألثم ثغري
{حذراي مني أطبق جفونك ثانية}
ودعني أنام بين هدبيك
{فأني أعلنت أحتلال عينيك}
♥️ نووور ♥️

مُساهمةموضوع: رد: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   الجمعة أغسطس 03, 2012 11:41 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 26923
نقاط : 43745
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: رد: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   السبت أغسطس 04, 2012 1:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
روميو

avatar

* : ♡ الدعم الفني والأشراف ♡
عدد المساهمات : 12110
نقاط : 16634
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   السبت أغسطس 04, 2012 7:38 am


شكراً أختي نووور لمرورك الكريم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
روميو

avatar

* : ♡ الدعم الفني والأشراف ♡
عدد المساهمات : 12110
نقاط : 16634
تاريخ التسجيل : 04/08/2011
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   السبت أغسطس 04, 2012 7:39 am


شكراً أختي غروووب لمرورك الكريم ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com
حياتي
المدير العام
المدير العام
avatar

* : المديرة العامة
عدد المساهمات : 15308
نقاط : 19476
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
MMS + SMS :


الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى   الإثنين يونيو 10, 2013 1:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
دراسة: أدوية خفض الكوليسترول قد تسبب مشاكل فى الكلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الطب والصـحة-
انتقل الى: