أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل ما تود معرفته عن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24404
نقاط : 38310
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :









مُساهمةموضوع: كل ما تود معرفته عن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد   السبت أبريل 05, 2014 7:17 pm




عد طول إنتظار قامت شركة مايكروسوفت أخيرا بالكشف رسميا عن النسخة النهائية من نظام الويندوز فون 8. هذا الإصدار الجديد من نظام الويندوز فون يأتي بالكثير من الميزات الجديدة والتحسينات إلى نظام تشغيل مايكروسوفت. وتجدر الإشارة إلى أن معظم الميزات التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت اليوم كنا قد إطلعنا عليها من قبل بفضل العديد من التسريبات وملفات SDK الخاصة بنسخة المطورين من النظام.

المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana :
المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana والذي يستند إلى محرك البحث Bing يذكرك بمواعيد الأحداث، والجدول الزمني للأحداث، والإتصال بالناس، ويعطيك المعلومات عن الأماكن التي أنت فيها في الوقت الحالي والتي تخطط لزيارتها. وقالت مايكروسوفت أيضا بأن مساعدها الشخصي الإفتراضي مطلع على الرياضات المختلفة، كما أنه يعطي المعلومات عن حالة الطقس وأي شيء آخر يمكنك توقعه في أي مساعد شخصي إفتراضي آخر. وينبغي الإشارة إلى أن المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana سيكون في المتناول دائما من خلال مفتاح البحث ومن خلال الميزات المتقدمة للتعرف على الصوت. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana يسمح لك بالبحث في شبكة الإنترنت أيضا.
المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana قادر على تذكيرك بالتنبيهات المخصصة إستنادا إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك والبيانات المستخدم، تماما مثل المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now التابع لشركة جوجل. وبفضل تكامل خدمة Foursquare مع محرك البحث Bing، فإن المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana سيكون قادرا على تقديم العديد من المعلومات إليك والمرتبطة بالأماكن والأحداث، ومن المتوقع أن يكون المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana مع المزيد من الخدمات على شبكة الإنترنت في المستقبل القريب.
أكد الرئيس التنفيذي لقسم الويندوز فون في شركة مايكروسوفت السيد Joe Belfiore بأن المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana سيكون متاحا في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون متاحا في المملكة المتحدة والصين بعد ذلك، وستليهم بلدان أخرى في وقت لاحق.

مركز التنبيهات Action Center :
نظام الويندوز فون 8.1 حصل أخيرا على مركز النبيهات الخاص به والذي يحمل إسم Action Center. وهذا المركز يأتي بالعديد من الميزات التي يمكنك أن تجدها في أي مركز تنبيهات آخر مثل الإعدادات السريعة، والتي تشمل تعديل السطوع، وإعدادات الموقع، والواي فاي والبلوثوت إضافة إلى العديد من الإعدادات الاخرى. وأدنى هذه الإعدادات سوف تجد قائمة من كاملة من التنبيهات الجاري العمل بها مثل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والمكالمات التي لم يتم الرد عليها وحتى التنبيهات الصادرة من المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana.

تحديث شاشة القفل، وتعديل خلفية شاشة البداية :
بفضل واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة ( API ) الجديدة، فإن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد يسمح للتطبيقات بالتحكم في شاشة القفل وتغيير الواجهة أو تغيير وظائفها تماما.
قام رئيس قسم الويندوز فون في شركة مايكروسوفت السيد Joe Belfiore بالكشف عن عدد كبير من شاشات القفل، والتي تعرض التقويم، فضلا عن شاشات قفل بتصاميم جميلة.
من الميزات الكبرى الأخرى التي تجعل منصة الويندوز فون منفتحة أكثر نجد إمكانية إختيار خلفية خاصة لتكون خلفية المربعات الحية على شاشة البداية. هذه ميزة صغيرة، ولكنها تجعل هواتف الويندوز فون شخصية حقا.
مايكروسوفت قامت بإضافة تغيير آخر إلى واجهة المستخدم، وهذه الميزة تسمح للمستخدمين بتحديد ما إذا كانوا يريدون إمتلاك ثلاثة أعمدة من المربعات الحية على شاشة البداية. سابقا، كانت هذه الميزة يتم وضعها من قبل الشركة المصنعة للهاتف، لذلك فمن الرائع إتاحة إتخاذ هذا القرار للمستخدمين في نظام الويندوز فون 8.1.

المتصفح Internet Explorer 11 :
نظام الويندوز فون 8.1 الجديد يأتي مع أحدث إصدار من المتصفح الشهير Internet Explorer، ونحن نقصد هنا المتصفح Internet Explorer 11، وهذا المتصفح الجديد يجلب معه وضع القراءة، والذي سيقوم بإستخراج النصوص من أجل تسهيل القراءة. ويأتي هذا المتصفح كذلك مع مدير الكلمات السرية، والذي سوف يقوم بمزامنة الكلمات السرية الخاصة بك عبر أجهزة متعددة.
هناك أيضا وضع InPrivate والذي يمكنك من التصفح المتخفي. ولكن هذه الميزة لا تجعل غير مرئي على شبكة الإنترنت، ولكن بلاد من تعطيل تخزين تواريخ التصفح سيتم حذف ملفات الكوكيز بمرجد إغلاق تبويب التخفي.
المستخدمين الآن قادرين على رفع الملفات من خلال Internet Explorer 11، وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المتصفح يدعم أيضا تطبيقات WebGL ومشغل مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب.

المؤسسات والآمان :
الإصدار الأخير من نظام الويندوز فون يأتي مع دعم VPN. الآن يمكنك إضافة إعدادات VPN الخاصة بك إلى الهاتف والتصفح بشكل أكثر أمانا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام الويندوز فون 8.1 يدعم كذلك S/MIME، والذي يسمح لك بتشفير معلوماتك أثناء المراسلات وعند تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني.

تطبيقات Sense :
شركة مايكروسوفت لم تنسى تطبيقات Sense بحيث قامت بتزويدها بعدد من الميزات الرائعة. Battery Power Sense هو التطبيق المألوف والذي يتعقب ما هي التطبيقات التي تستخدم موارد الهاتف بشكل أكبر كما أنه يعطيك لمحة مفيدة لكيفية عن نبض بطارية الجهاز الخاص بك. وبطبيعة الحال، يمكنك أن تفعل شيئا حيال التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف بفضل خيار Battery Saver.
وبالنسبة لـ Data و Wi-Fi Sense فهو سيعطيانك ميزة التحكم بشكل أكبر في كيفية إستخدام الشبكة. وبالنسبة لتطبيق Wi-Fi Sense فهو سيعطيك إضافة جديدة ورائعة تمنحك القدرة على مشاركة الإتصال بالإنترنت إنطلاقا من شبكة Wi-Fi الامنة الخاصة بك مع جهات الإتصال في تطبيق Skype أو الفيسبوك أو Outlook من دون الحاجة إلى إعطائهم كلمة المرور. كما أنها تسمح لك بإيجاد والإتصال مباشرة بشبكات Wi-Fi المفتوحة.

ميزات مختلفة :
كما هو الشأن مع الإصدار الأخير من نظام الأندرويد، فإن نظام الويندوز فون 8.1 يدعم ميزة عرض الأزرار على الشاشة، بما في ذلك زر البحث والرئيسية والعودة. وهذا يعني أن الأزرار الفعلية تحت الشاشة أصبحت من الماضي.
الآن مع نظام الويندوز فون 8.1 يمكنك تعيين أي فترة من اليوم عندما تريد فقط أن تكون مجموعة معينة من الناس  قادرة على الوصول إليك. وتسمى هذه الميزة بإسم Quiet Hours ويمكن الوصول إليها من إعدادات الجهاز.
كما كان متوقعا إلى حد ما، فقد قامت شركة مايكروسوفت بتحسين لوحة المفاتيح في نظام الويندوز فون 8.1 الجديد، بحيث تم إضافة خيار جديدة للوحة المفاتيح هذه يحمل إسم Wordflow، وهذا الخيار يسمح لك بتسريع الكتابة على لوحة المفاتيح الإفتراضية من خلال إدخال الكلمات عن طريق تمرير الإصبع على الأحرف. ويقول الرئيس التنفيذي لقسم الويندوز فون في شركة مايكروسوفت بأن لوحة المفاتيح الجديدة في نظام الويندوز فون 8.1 جيدا جدا لدرجة أنها حصلت على رقم قياسي عالمي جديد كأسرع لوحة مفاتيح في الكتابة بـ 17 ثانية فقط، مع العلم بأن هذا الرقم القياسي كان في حوزة Galaxy S4.

موعد الإصدار :
أعلنت شركة مايكروسوفت بأنه سيتم إطلاق تحديث الويندوز فون 8.1 بشكل رسمي في غضون بضعة أشهر، في حين سيتم البدء في شحن الأجهزة التي تعمل بهذا النظام في أواخر هذا الشهر. ولحد الآن، لم تكشف شركة مايكروسوفت عن قائمة هواتف الويندوز فون 8 التي سيتم تحديثها إلى نظام الويندوز فون 8.1، ولكننا نخمن بأنها ستكون قائمة واسعة جدا.

موقع MSN جزء من شركة Microsoft
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
حياتي
المشرفة العامة
المشرفة العامة


* : المشرفة العامة
عدد المساهمات : 14946
نقاط : 18662
تاريخ التسجيل : 05/08/2012
الساعه الان :
الموقع : http://ayamibik-m.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: كل ما تود معرفته عن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد   الأحد أبريل 06, 2014 2:11 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24404
نقاط : 38310
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :









مُساهمةموضوع: رد: كل ما تود معرفته عن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد   الجمعة أبريل 11, 2014 7:08 pm

حياتي

كل الشكر لكـ ولهذا المرور العطر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
كل ما تود معرفته عن نظام الويندوز فون 8.1 الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: منتديات أيامي بيك التقنية :: منتدى الجوال والإتصالات-
انتقل الى: