أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 36 مليون دولار ثمن هذا الوعاء دفعها سائق تاكسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: 36 مليون دولار ثمن هذا الوعاء دفعها سائق تاكسي   الأربعاء أبريل 09, 2014 8:51 pm




اشترى ملياردير صيني، الثلاثاء، في هونغ كونغ وعاء صينياً بسعر 36.05 مليون دولار، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في مزاد لقطعة خزف صينية، حسب ما أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات.

وصنع هذا الوعاء الصغير النادر من "خزف مينغ" والذي يتميز بألوانه المتعددة المنقوشة على خلفية بيضاء، خلال حقبة شينغوا (1465-1487).

ويزين ديك أحمر ودجاجة وصيصان تنقر الحبوب في حديقة مزروعة بأزهار الزنبق والورود الحمراء، هذا الوعاء الذي بقي طلاء المينا وطبقة الوقاية الخارجية بحالتهما الأصلية.

وقال نائب رئيس دار "سوذبيز" لمنطقة آسيا نيكولاس تشو إن هذا الوعاء يعتبر بمثابة "الكأس المقدسة للفن الصيني"، موضحاً أن الشخص الذي فاز بالمزاد واشترى الوعاء هو الملياردير ليو ييكيان من شانغهاي.

وهذا الملياردير الذي عمل سابقاً سائق أجرة قبل دخوله عالم المال، واحد من مجموعة أثرياء صينيين يتنقلون بين قاعات المزادات في العالم أجمع ويرفعون الأسعار ويبنون متاحف حالياً لعرض مجموعاتهم.

ويعود السعر القياسي السابق في مزاد لقطعة من الخزف الصيني من كل المراحل والأشكال، إلى العام 2010 مع بيع إناء على شكل جرة بقيمة 32.58 مليون دولار.

وبالنسبة لخزف مينغ الصيني، يعود السعر القياسي السابق إلى 2011 مع إناء أزرق وأبيض بيع بـ21.65 مليون دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
36 مليون دولار ثمن هذا الوعاء دفعها سائق تاكسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: