أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 مومياء مغنية تسرق الأضواء في معرض بريطاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: مومياء مغنية تسرق الأضواء في معرض بريطاني   الجمعة أبريل 11, 2014 7:02 pm





سرقت مومياء مغنية الأضواء في معرض جديد للمومياوات في المتحف البريطاني، استخدمت فيه أجهزة الأشعة الطبية الحديثة لفحص 8 مومياوات من مصر والسودان، والتي مكنت الباحثين من معرفة كيف كان شكل أصحابها وكيف عاشوا وكيف ماتوا.
وساعدت التكنولوجيا الحديثة، التي احتوت على تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد (ثري دي)، الباحثين على إلقاء نظرة على ما هو تحت الأربطة وداخل توابيت المومياوات التي لم تفتح من قبل، بالإضافة إلى التقاط الصور للتمائم والتماثيل المخزنة إلى جانب المتوفى.
وكانت إحدى المومياوات التي لم يفتح تابوتها من قبل لمغنية اسمها "تاموت"، عاشت في طيبة تقريباً عام 900 قبل الميلاد، وتقول النقوش المحفورة على تابوتها إنها كانت تغني للإله آمون في معبد الكرنك.
ومكنت هذه التكنولوجيا الباحثين من صنع نموذج لصقر صغير كان موضوعاً داخل التابوت إلى جوار "تاموت"، وتقديم كل هذا للعرض في معرض بعنوان "حياة القدماء واكتشافات جديدة"، الذي يبدأ يوم 22 مايو.
وصرح جون تيلور مساعد أمين قسم مصر القديمة والسودان في المتحف البريطاني, في مؤتمر صحافي في لندن، أمس الأربعاء, "حصلنا على قدر أكبر من الدقة في تحديد عمر المتوفى، والذي كان يختلف سابقاً عن العمر الحقيقي بفارق 20 أو 30 عاماً، إلا أن هذا الفارق تقلص الآن إلى بضع سنوات."

وسيعرض هذا النموذج إلى جانب الكثير من المقتنيات والصور التي التقطت بالتكنولوجيا الحديثة لمومياء المغنية، ويأمل المتحف أن يسمح ذلك للزوار ولأول مرة بأن يحسوا وكأنهم "التقوا" بشخص عاش منذ آلاف السنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
مومياء مغنية تسرق الأضواء في معرض بريطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: