أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 تسعينية تحتفظ بحجر نيزكي وقع عليها منذ 82 عاماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27244
نقاط : 44628
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: تسعينية تحتفظ بحجر نيزكي وقع عليها منذ 82 عاماً   السبت أبريل 12, 2014 8:40 pm




قدمت إسبانية تبلغ من العمر 94 عاماً هدية قيمة إلى مجموعة من العلماء، وهي عبارة عن حجر نيزكي سقط في العام 1931 على بلدة أردون، في شمال غرب إسبانيا واحتفظت به منذ ذلك الحين، كقطعة ثمينة على مدى 82 عاماً من دون علمها بقيمته الجيولوجية.
وأوضح عالم الفلك، جوزيف ماريا تريغو، من معهد علوم الفضاء التابع للمركز الأعلى للأبحاث العلمية في إسبانيا أن المرأة المسنة، وتدعى روزا غونزاليس كانت في سن 11 عاماً عندما خرجت للتبضع في يوليو 1931، وعندها سقط حجر نيزكي وزنه 5,5 غرام على مقربة منها مخطئاً إياها بفارق بسيط.
وأشار العالم إلى أن الفتاة شاهدت كرة نار مصحوبة بضجيج سمع في أرجاء المنطقة، واستطاع الناس رؤيتها في قرى عدة في محافظة ليون، مذكراً بأن الصحف في تلك المرحلة تطرقت إلى هذه الحادثة.
ومن كرة النار هذه سقط حجر نيزكي صغير جذب اهتمام روزا لأنه كان حجراً متوهجاً، واحتفظت به كما لو أنه سر عائلي.

ولا يزال الحجر على حالته الأصلية كما لو أنه سقط البارحة، ووصل الحجر النيزكي إلى أيدي العلماء بعدما اكتشفه خوسيه انطونيو غونزاليس قريب روزا المولع بعلم الفلك، وقد ظن أنه ذو قيمة علمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
تسعينية تحتفظ بحجر نيزكي وقع عليها منذ 82 عاماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: