أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطبا جدة.. من ينهي موسم الآخر "صفراً"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام


* : ♥ حنيـــن اليــاسمين ♥
عدد المساهمات : 24643
نقاط : 38994
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الساعه الان :
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: قطبا جدة.. من ينهي موسم الآخر "صفراً"   السبت أبريل 19, 2014 6:25 pm




تتجه الأنظار يوم السبت صوب ستاد مدينة الملك عبد العزيز بمدينة مكة التي ستحتضن سيحتضن قمة كروية بين قطبي جدة، الأهلي والاتحاد ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال.
 
وتكمن أهمية المواجهة كون كل فريق يبحث عن إنقاذ موسمه في آخر منافسات الموسم السعودي إذ يسعى الأهلي إلى تأكيد مشاركته في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد قرر الاتحاد الاسيوي تقليص عدد المقاعد السعودية في دوري الأبطال لثلاثة مقاعد ونصف في حال كسبت السعودية مقعدا متقدما، فيما يسعى الأهلي صاحب المركز الثالث في الدوري إلى حسم مشاركته آسيوياً.
 
أما الاتحاد المنتشي بعد تأهله الى ربع النهائي النهائي في دوري أبطال آسيا إثر فوزه على فريق تراكتور الايراني الثلاثاء الماضي يبحث عن المحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي بفوزه الكبير على الشباب ٤-٢ في المباراة النهائية.
 
ويعتبر الفريقان الأفضل في هذه البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة موسم ٢٠٠٨ بتحقيقهما اللقب مرتين لكل فريق بينما يتفوق الاتحاد كونه كان طرفاً في النهائي في خمس مناسبات حيث خسر نهائي عام ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩ أمام الشباب وحقق اللقب موسم ٢٠١٠ أمام الهلال وخسر نهائي ٢٠١١ أمام غريمه التقليدي الأهلي قبل أن يظفر في اللقب الموسم الماضي، بينما حقق الأهلي اللقب موسمي ٢٠١١ و٢٠١٢ أمام النصر.
 
ونجح الأهلي بالوصول إلى هذا الدور بعد فوزه على الأنصار في دور الـ23 بخماسيه نظيفة، وفوزه على العروبة بثلاثية نظيفة في دور ١٦ وفوزه على الطائي في دور الثمانية بذات النتيجة، بينما وصل الاتحاد الى هذا الدور بفوزه على السروات في دور الـ32 برباعية نظيفة وفوزه على النهضة ٥-٣ في دور ١٦ وفوزه على الرائد 3-0 في دور الثمانية.
 
ويعول الأهلاويون بقيادة مدربهم البرتغالي فيتور بيريرا على لاعبهم البرازيلي الجديد ريو نيتو الذي تعاقدت معه الإدارة الخضراء للمشاركة مع الفريق في كأس الملك بديلاً لمواطنه إيريك أوليفيرا الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي في أخر مباراة للفريق في الدوري السعودي أمام الاتفاق.
 

وفي المقابل يسعى الاتحاد الى مواصلة مستوياته المميزة بقيادة مدربه الوطني خالد القروني وبتشكيلته الشابة من اللاعبين المحليين على غرار مختار فلاتة وفهد الغامدي وعبد الفتاح عسيري فيما يبحث الاتحاديون عن ختام مسك لموسم يعتبر الأسوأ للنادي منذ أكثر من ١٢ سنة بعد أن عانى الفريق من مشاكل مالية واداريه خلال الموسمين الأخيرين. يذكر أن الفريقين سيلعبان في مباراة الإياب في الـ27 من شهر أبريل الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
قطبا جدة.. من ينهي موسم الآخر "صفراً"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: