أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 13 قتيلاً في أسوأ حادث يمر على جبل إيفرست

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: 13 قتيلاً في أسوأ حادث يمر على جبل إيفرست   الأحد أبريل 20, 2014 3:26 am





انتشل عمال إنقاذ جثة أحد مرشدي متسلقي الجبال اليوم السبت، بعد أن اجتاح انهيار جليدي المنحدرات الدنيا لجبل إيفرست ليرتفع عدد ضحايا أسوأ حادث على أعلى قمة في العالم إلى 13 شخصاً على الأقل.
ووقع الانهيار الجليدي على مسار خطير يعرف باسم (خومبو ايسفول)، ورغم أنه منخفض نسبيا فإن المتسلقين يصفونه بأنه من أخطر النقاط في جبل إيفرست.
وقال انج كامي شربا (25 عاما) أحد ثلاثة ناجين على الأقل، إن المرشدين كانوا ينقلون الغاز للمخيم حين فوجئوا بصوت الانهيار.
وأضاف وهو يرقد في وحدة العناية المركزة في المستشفى، حيث يعالج من تجلط دموي في الساق وجروح بالوجه، "علمنا أنه انهيار جليدي ولكن لم نستطع الجري أو عمل أي شيء وهوت علينا قطع ضخمة من الجليد وجرفتنا".
وأعلن المتسلقون وقف محاولات تسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848 مترا لمدة أربعة أيام في حين قرر البعض التخلي عن المحاولة، بينما سينتظر البعض لما بعد التشاور مع مرشديهم النيباليين.
وقالت فينجوم شربا، وهي تنتظر جثمان عمها نتجي شربا في معبد بوذي في كاتمندو "هو العائل الوحيد لأسرتنا... لم يعد هناك من يرعانا".
وتجاوز نحو 100 متسلق ومرشد مسار خومبو ايسفول بالفعل استعداداً للتسلق للقمة والجميع في أمان، ولكن ينبغي تمهيد ممر كي يتسنى مواصلة الرحلة.
وقال مسؤولون: إنه عثر على جثة واحدة اليوم، وإن ثلاثة مرشدين ما زالوا في عداد المفقودين.
وهذا أول انهيار جليدي خطير في موسم تسلق جبل إيفرست للعام الحالي، وسبق أن تسلق أكثر من أربعة آلاف شخص الجبل.
ولقي نحو 250 متسلقاً حتفهم فوق الجبل الواقع على الحدود بين نيبال ومنطقة التبت في الصين ويمكن تسلقه من الجهتين خلال الموسم الذي ينتهي في آخر مايو، مع بداية موسم هطول الأمطار.

وأصدرت الحكومة تصاريح لعدد 334 متسلقا أجنبيا هذا الموسم ارتفاعا من 328 في الموسم الماضي ويرافقهم عدد مساو من المرشدين لمساعدة المتسلقين الأجانب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
13 قتيلاً في أسوأ حادث يمر على جبل إيفرست
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: