أيـــــامي بيك

أيـــــامي بيك

ملتقى الأحبة في ظل الكلمة الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ } إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمة الله جَدّةُ اختنا حياتي وخالة الأخت غروب والدة اختنا نور رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته . اللهم ارحمهما و اغفر لهما ذنوبهما و عافهم و اعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم و اغسلهما اللهم بالماء والثلج و البرد و نقهما اللهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبرهما روضه من رياض الجنه اللهم اسكنهما الجنه واحشرهما اللهم مع الانبياء و الصدقيين و الشهداء و الصالحين. اسالكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة جزاكم الله عنا خير ودعواتكم لهما ولا هلهما بالصبر والسلوان.

شاطر | 
 

 ماذا لو انسحب أحد مرشحي الرئاسة بمصر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غروووب
المدير العام
المدير العام
avatar

* : ♥حنيـن اليـاسمين♥
عدد المساهمات : 27276
نقاط : 44716
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
MMS + SMS :







مُساهمةموضوع: ماذا لو انسحب أحد مرشحي الرئاسة بمصر؟   الإثنين أبريل 21, 2014 6:11 pm




بعد إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية، انحصرت المنافسة على كرسي الرئاسة بين المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، إلا أن السؤال يبقى: ماذا لو انسحب أي من المرشحين لأي سبب كان؟
فبعد أن انتهت الفترة القانونية للراغبين في تقديم أوراقهم بالترشح للانتخابات للرئاسة المصرية، يتوقع أن يتم الإعلان عن القائمة المبدئية للمرشحين، التي ستقتصر على السيسي وصباحي، والأخير يخوض السباق للمرة الثانية. وسيسمح للمرشحين خلال يومين أن يتقدما باعتراضات ضد بعضهما.
وفي 24 من الشهر الجاري، سيتم فحص شروط الترشح والفصل في الاعتراضات، فيما سيتم في 27 من الشهر ذاته إخطار غير المقبولين مع فتح باب التظلم، ومن ثم البت فيه.
وفي الثاني من الشهر المقبل سيتم الإعلان رسمياً ونهائياً عن قائمة المرشحين للرئاسة المصرية.
وبحسب ما هو معلن فإن آخر موعد للتنازل عن الترشح سيكون في 9 مايو المقبل، وبعد هذا التاريخ سيبقى اسم المرشح مدرجاً حتى لو قرر الانسحاب.
وفي حال قرر السيسي أو صباحي الانسحاب، أو تعذر على أحدهما الاستمرار في السباق، لأي سبب ضمن الفترة القانونية من السباق للرئاسة، فإن القانون يفرض على المرشح المتبقي أن يحصل على 5% من مجموع من لهم حق التصويت، ولن يفوز بالتزكية كما كان معمولا به سابقاً.
أما في حال لم يحصل المرشح الوحيد على هذه النسبة فسيتم فتح باب الترشيح خلال 15 يوماً من إعلان النتيجة وإجراء الانتخابات من جديد.

وفي حال قرر أحدهما الانسحاب بعد المدة القانونية فإن الاقتراع يستمر وعلى المرشح الباقي في السباق الفوز بفارق صوت واحد بغض النظر عن نسبة المقترعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayamibik-m.forumarabia.com/
 
ماذا لو انسحب أحد مرشحي الرئاسة بمصر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أيـــــامي بيك  :: مـنـتـديات أيامي بيك العا مـــة :: منتدى الأخبار والأخبار المثيرة-
انتقل الى: