"مزركشة، حرة، وبوهيمية دون أن تتخلى عن كلاسيكيتها".. بهذه الكلمات وصف كريستوفر بايلي، المدير الإبداعي لدار Burberry Prorsum، مجموعة خريف 2015 الخاصة بالرجال. وتميزت هذه المجموعة بالسعي وراء التجدد في المزاج والأزياء رغم بقائها وفية للخط الذي رسمته هذه الدار البريطانية العريقة في مجال الأناقة.
وانتشرت طبعات الأزهار بكل جرأتها على الأزياء الرجالية في هذه المجموعة، فزينت القمصان والجاكيتات والشالات، مضيفة على كلاسيكية البدلات لمسة من الحيوية والمرح.
أما الطبعات الحيوانية، التي يندر استعمالها عادة في الأزياء الرجالية، فقد كانت لها مكانتها أيضاً في هذه المجموعة، وزينت المعاطف والجاكيتات والشالات، مضيفة إلى الإطلالة لمسة من التجدد والتميز.
شال Burberry الشهير، كان الحاضر الأكبر في هذه المجموعة، وهو لم يكتف بطبعة المربعات الشهيرة التي تعتبر علامة الدار المميزة، وبتطريز الأحرف الأولى من الاسم عليه. لكنه اكتسى بالأزهار حيناً، وبالطبعات الحيوانية حيناً آخر، وتزين بالشراريب على أحد أطرافه وليس على نهايتها كما جرت العادة، مما أضفى عليه لمسة من التجدد.
وأبرز ما لفتنا في مجموعة Burberry الرجالية لخريف 2015، ظهور الـPoncho، هذا المشلح الصوفي الطويل المزين بالشراريب، الذي يعتبر قطعة أنثوية بامتياز. كما لفتتنا الحقائب الكبيرة الملونة أو المطبعة التي أضفت لمسة من الأناقة الجريئة على الإطلالات.