يقول مدير ثانوية توجهت للمدرسةوإذا بي اتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور الخارجي للمدرسة
وبعد التحري وحصر المتغيبينفي ذلك اليوم تم معرفة الفاعل
" طالب في الصف الثالث ثانوي" ،،
تم التواصل مع ولي أمر الطالب ،،
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابةعلى سور المدرسة ومناقشة المشكلة معه ،،
طلب - وبكل هدوء - حضور ابنهوسمع اعترافه بهذا العمل ،،
فأخرج الجوال واتصل على دهّانوطلب منه الحضور للمدرسةبعد تحديد موقعهاواتفق معه على إعادة دهان الجدار
بنفس اللون ليعود أفضل مما كان ،،
ثم التفت لإبنه وقال له :- بكل بهدوء - :
( ياولدي إذا ما ترفع رأسي لاتوطّيه)
ثم استأذن وانصرف ،،،
يقول المدير : نظرت إلى الطالب
و إذا هو واضع كفيه على وجهه ويبكي ،،
وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول
من أسلوب هذا الوالد
وأثر هذا الأسلوب على ولده
فقال الطالب لنا وهو يبكي :
" ياليت أبوي ضربني ولاقال لي هالكلام "
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به
وبعدها صار من خيرة طلاب المدرسه
المربي الناجح هو من يستثمر
" الخطأ والمشكلة " لتعديل وتقويم السلوك
وقديماً قيل :" الخطأ طريق الصواب "
( العقاب ليس هدفاً )
الهدف علاج المشكلة
والخروج بنتائج إيجابيه
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~